رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

500 مليون دينار للمهمشين في تونس

أحمد نجيب الشابي وزير التنمية الجهوية والمحلية في حكومة الوحدة الوطنية التونسية

أعلن أحمد نجيب الشابي وزير التنمية الجهوية والمحلية في حكومة الوحدة الوطنية التونسية رصد 500 مليون دينار اعتمادات عاجلة وفورية لمساعدة وإسعاف مواطني عدد من الولايات والمناطق المهمشة.

وأضاف، لقناة "حنبعل" التونسية الخاصة، أنه من بين هذه المناطق مدن سيدي بوزيد والقصرين وقفصة التي تضررت من الظلم الاجتماعي واختلال التنمية المحلية.

وأوضح أن تلك الاعتمادات تشمل تعويض ضحايا ثورة تونس من عائلات الشهداء والجرحى، مؤكدا إن هذه الإعانات أولية إلى أن يتم تقدير حجم الأضرار وكيفية التعويض عنها.

وأضاف أن هذه الاعتمادات التي أقرت خلال مجلس وزاري انعقد امس الإثنين بإشراف رئيس الوزراء ستشمل أيضا صغار الحرفيين والتجار الذين تضرروا جراء الأحداث الأخيرة بما يمكنهم من استئناف نشاطهم، وكذلك الفلاحين المتضررين من التقلبات المناخية.

وبخصوص العاطلين من حاملي الشهادات العليا ، قال الشابي انه سيقع في نفس الإطار إحداث

فرص للعمل التطوعي بنصف الوقت تقدم راتبا شهريا يبلغ 150 دينارا في انتظار الحصول على عمل دائم.

وأكد الوزير أن هذه القرارات ليست مجرد وعود بل هي إجراءات فورية ستكون الكلمة الفصل في طريقة توزيعها والتصرف فيها للمواطنين أنفسهم عبر التنظيمات والهياكل المدنية لا سيما وقد تقرر حل المجالس الجهوية للتنمية القائمة، وإعادة تشكيلها.

وكشف الشابي عن إجراء حركة في سلك الولاة (المحافظون) اليوم الثلاثاء من مميزاتها اختيار كفاءات في مجال التنمية الجهوية لتشرف على الجهات الداخلية باعتبار ان هذه المسألة هي أولوية الأولويات في المرحلة القادمة.