رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس : ليبرمان يحاول إخراج الاحتلال من ورطته



غزة : وصفت حركة حماس مقترح أفيجدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلى بإعداد خريطة لدولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة بأنه محاولة للهروب من الحرج الدولي. بعد سلسلة من الاعترافات بدولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

وقالت حماس في بيان صحفي "هذه محاولة بائسة لإخراج إسرائيل من ورطتها ، وتحديدا بعد حالة العزلة التي باتت تعاني منها بعد حربها العدوانية على قطاع غزة قبل عامين وفشل مشروع التسوية واستمرار الاستيطان والتهويد وارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني".

وطالبت حماس بضرورة فرض هذه العزلة على إسرائيل واستمرار حالة الحراك الدولي جماهيريا وشعبيا ومؤسساتيا ورسميا لدعم عدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني على أرضه واتخاذ قرارات رادعة دوليا ضد إسرائيل .

وكان مصدر مسئول في وزارة الخارجية الإسرائيلية قد قال إن أفيجدور ليبرمان أعد خريطة لدولة فلسطينية في حدود مؤقتة تتضمن إقامة دولة للفلسطينيين على 42 بالمائة من أراضي الضفة الغربية.

وأضاف المصدر أن الخريطة الجديدة رسمت على أساس إقامة دولة فلسطينية في مناطق (ء) و (آ) وهي تشكل 42 % من أراضي الضفة الغربية ومن شأنها أن تضيف مساحة إضافية من الأراضي إلى تلك الدولة حيث قد تقوم على 50 % من أراضي الضفة.