رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ثورى إيرانى": مستعدون للتصدى لأى تهديد

عربية

الأربعاء, 23 نوفمبر 2011 18:30
طهران- أ ش أ

جدد القائد العام لقوات الحرس الثورى الإيرانى اللواء محمد على جعفرى استعداد قواته التام للتصدى لأى تهديدات محتملة قد تتعرض لها البلاد من جانب قوى أجنبية تسعى لإلحاق أضرار بالمنشآت النووية الإيرانية.

وقال اللواء جعفري لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن جميع قوات الدفاع البرية والبحرية والمضادات الجوية والصاروخية للحرس الثوري في ذروة استعداداتها.
واعتبر أن تراجع التهديدات الخارجية الموجهة لإيران على مدى الأعوام الأخيرة مؤشر على الجاهزية التامة للقوات الشعبية والعسكرية بما فيها الحرس الثوري وقوات التعبئة .
من جهة أخرى ، قال اللواء يحي رحيم صفوي كبير مستشاري المرشد الإيراني للشئون العسكرية في تصريح مماثل إن قوات الحرس الثوري تراقب

جميع السفن الحربية الأمريكية وغيرها من السفن المارة عبر مضيق هرمز الممر الملاحي الاستراتيجي بالغ الأهمية بالخليج الذي تم من خلاله نقل نحو 40 بالمائة من الاحتياجات العالمية من البترول .
وفي السياق ذاته، تم اليوم برعاية وزير الدفاع الايراني العميد أحمد وحيدي تزويد قوات سلاح البحرية التابعة للجيش الإيراني بأعداد كبيرة من أنظمة صاروخية بر ـ بحر متطورة محلية الصنع بحضور عدد من كبار القادة العسكريين.

أهم الاخبار