رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس: لقاء مشعل وأبومازن فى موعده

عربية

الاثنين, 21 نوفمبر 2011 15:58
غزة - أ ش أ

أكدت حركة "حماس" اليوم الإثنين أن لقاء المصالحة الفلسطينية بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيتم في موعده بالقاهرة المقرر الخميس المقبل ولا حديث عن تأجيله.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحماس عن موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة قوله "إن لقاء مشعل وأبومازن قائم حتى الآن في القاهرة ولا حديث عن تأجيله"، نافيا في ذات

الوقت صحة الأنباء التي تحدثت عن احتمالية تأجيل اللقاء بسبب الظروف الحالية في القاهرة ، وأضاف أن اللقاء يبحث ملفات المصالحة برعاية مصرية.
وبخصوص هوية رئيس الحكومة الفلسطينية المقبلة والحديث عن استبعاد سلام فياض من رئاستها، قال مرزوق: "الأخوة في فتح هم أصلا من طرح استبعاد سلام فياض، وفياض بنفسه أبدى رغبته بعدم
تولي الحكومة المقبلة".
وعما إذا ما طرحت أسماء معنية لتولي الحكومة المقبلة، قال أبو مرزوق "تم الحديث عن المبادئ العامة للحكومة المقبلة، والتفاصيل متروكة للقاء بين مشعل وعباس في القاهرة".
وبشأن ملف المعتقلين السياسيين والمطالبات المتكررة للسلطة الفلسطينية بالإفراج عنهم كبادرة حسن نية لإنجاح اللقاء، قال أبو مرزوق ، نحن في غزة أطلقنا سراح كل المعتقلين ومن بقي اعددنا بهم قائمة عن أسباب ومبررات اعتقالهم، فالمطلوب اذا من الأخوة في فتح إطلاق سراح المعتقلين في الضفة وإذا تم ذلك فلا شك ستكون خطوة إيجابية.

أهم الاخبار