رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منظمة حقوقية تلتقى وفد "التحقيق الدولية" فى انتهاكات النظام السورى

عربية

الأحد, 16 أكتوبر 2011 21:00

كتب ـ مجدي حلمي :

التقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان صباح اليوم بوفد من لجنة التحقيق الدولية التي شكلها مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة للنظر في الانتهاكات والفظاعات التي يرتكبها النظم السورى بحق مواطنيه المحتجين في سوريا، وذلك بناء على طلب الوفد الذي يضم الدكتورة "كارين أبو زيد" مفوضة اللجنة واثنين من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وشارك في الاجتماع كل من

الأستاذ "علاء شلبي" الأمين العام للمنظمة، والأستاذ "إسلام أبو العينين" الباحث بالأمانة العامة للمنظمة، وتناول الاجتماع تطورات التدهور في أوضاع حقوق الإنسان في سوريا منذ مارس الماضي، وأنماط الانتهاكات التي ارتكبتها السلطات الأمنية والعسكرية السورية بحق مواطنيها الباحثين عن الحرية والانتقال إلى الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

وقدمت المنظمة خلال اللقاء عدداً من الحقائق حول الأوضاع في سوريا، وما جرى توثيقه من انتهاكات، وعبرت عن اعتقادها بأن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في سوريا تشكل جرائم ضد الإنسانية وتستوجب المحاسبة الفورية عليها.

كما تناول اللقاء عدد من الوقائع المعينة التي وثقتها المنظمة، وتطرق إلى تعقيدات المواقف الدولية بشأن سوريا، وتباين المواقف بين قوى المعارضة، وسبل معالجة الأوضاع الراهنة.

وستوافي المنظمة الجنة الأممية بعدد من الوثائق والتفصيلات بشأن عدد من أنماط الانتهاكات الجسيمة لتكون موضع نظر اللجنة.

أهم الاخبار