رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسرة الأزهري تعلن الحداد على السودان

عربية

الاثنين, 10 يناير 2011 12:24
كتبت – سحررمضان:


أعلنت أسرة الزعيم السودانى الراحل إسماعيل الأزهري الحداد حزناً على بداية الاقتراع لتقرير مصير جنوب السودان، والذي يرجح أن يسفر عن انفصال الجنوب. واكتست حيطان منزل الأزهري باللون الأسود، وشهد المنزل تجمهراً كبيراً مما أدى لتدخل الشرطة التي فرقت الجماهير، وكادت تقتاد "عبير عثمان" حفيدة الأزهري إلى قسم الشرطة بعدما احتدت معهم.
وقالت جلاء الأزهري، ابنة الأزهري والقيادية بالاتحادي الديمقراطي الموحد لصحيفة "آخر

لحظة" السودانية: إن هذا الموقف يعد تعبيرا رمزيا وحزناً على حال السودان. وأشارت إلى أنهم قاموا بتنكيس علم الاستقلال في منزلهم خلال احتفالاتهم بالذكرى الـ (55) للاستقلال.
وأضافت "أن انتكاس العلم الذي ظل مرفوعاً (55) عاماً بالنسبة لنا دلالة كبيرة على أن الجهد الذي بذله آباؤنا من الحركة الاتحادية لنيل الاستقلال ليس
من السهل التفريط في جزء ولو بسيط منه ولابد أن نلوم أنفسنا في الشمال والجنوب على أننا فرطنا في تركتهم".
وأوضحت أن هذا الموقف لا يعني عدم احترام خيار الجنوبيين، وحملت "جلاء" الشريكين مسئولية انفصال السودان واتهمت المؤتمر الوطني بمساعدة الحركة الشعبية على تبني خيار الانفصال، مشيرة إلى أنه خلال 5 سنوات من عمر الاتفاقية لم يشهد الجنوب تنمية تدفع الجنوبيين لخيار الوحدة، معربة عن أملها في أن يعمل أبناء الجنوب والشمال لتواصل العلاقات بين الدولتين حتى تعود الوحدة مرة أخرى.

أهم الاخبار