عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التفاصيل الكاملة لمذبحة الحوامدية.. .شهود عيان يروون المأساة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - أحمد شرباش و أحمد البحراوي:

استيقظ اهالى قرية منى الأمير فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة على أصوات طلقات النار التى تبين ان مصدرها منزل أولاد "ابوعبدة" ليهرول الجميع الى مكان إطلاق النار ليتفاجئوا صرخات وعويل تصدر عن سكان العقار المكون من 3 طوابق بسبب خلافات بينهم بسبب الميراث.

 

لم يستطع الجيران أن يتدخلوا لإنقاذ الضحايا الذين استنجدوا بهم لانقاذهم من الموت ، فصوت طلقات النيران التى خرجت بطريقة عشوائية من بندقية المتهم احمد.ف 24 عام كانت أقوى من شجاعة الأهالى ليعودوا من حيث اتوا خوفا على حياتهم.

 

بعد مرور بعض الوقت وقف إطلاق النار وتشجع أحد الأهالى ودخل الى المنزل ونجح فى حمل اثنين من الضحايا بعد ان شاركه الأهالى وتم وضعهم داخل سيارة ونقلهم الى المستشفي لتلقي العلاج وانقاذ حياتهم.

 

على الفور ورد بلاغ لقسم شرطة الحوامدية من الاهالي يستنجدون بطلب الإسعاف "الحقونا الناس بتموت" ليتم الدفع بقوة من ضباط مباحث القسم بقيادة المقدم محمد ابوالقاسم رئيس مباحث القسم لكشف غموض وملابسات الواقعة ، وتبين من المعاينة ان المتهم اقتحم منزل ابناء عمومته انتقاما منهم على طلبهم له بترك منزل الاسرة بسبب سوء سلوكه واعتياده على شرب المواد المخدرة .

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم ثار على اقاربه بعد طلبهم منه ترك منزل العائلة ، وذلك بسبب سابقة طردهم لوالده منذ 15 عام وترك ميراثه لهم ، الا انه تمكن من العودة مرة اخرى الى منزل الاسرة وتجهيز نصيب والده فى الميراث والزواج به .

 

واكدت المعاينة ان المتهم اطلق وابل من الطلقات النارية على الضحايا مما اسفر عن مقتل جدته سعاد عبدالرازق 80 عام ، وأمل محمد 50 عام زوجة عم المتهم، وأخيرًا منة محمد اسماعيل 16 عام طالبة ابنة عمه.

 

واصابة كلا من جمال فرحات ٥٠ عام عامل بشركة الغزل والنسيج بطلق نارى بالذراع الأيسر  "عم المتهم"، ونورة محمد إسماعيل محمد 19 عام طالبة ومصابة بطلق نارى بالبطن نجلة، ومروان عبد النبى جلال محمود 7 سنوات مصاب بجرح وتهتك بالساق اليمنى والذراع الأيمن .

 

انتقلت الوفد الى مكان الواقعة وتم رصد وجود بقع دماء متناثرة بمنزل الضحايا وبعثرة بمحتويات المنزل ، روى شهود عيان للوفد تفاصيل الواقعة ، قائلين "اكتر حاجة وجعتنا اننا سمعنا صوت ست كبيرة بتصوت وبتقول الحقونا هيموتنا ولما وصلنا تحت بيتهم مقدرناش نعمل اي حاجة".

 

وتابعوا: "الناس قالت سيبوهم دول قرايب مع بعض وجرينا خوف من ضرب النار ولما رجعنا تاني ، لقينا الست الكبيرة اللي كانت بتستنجد بينا ماتت".

 

قالت نانسي محمد صديقة الطالبة "منه" إحدى الضحايا  ، أن شباب المنطقة توجهوا الى المنزل محل المشاجرة ولم يتدخل أحد لإنقاذ الضحايا بسبب طلقات النيران ، وتابعت الفتاة أن أحد الشباب لم يخشى من صوت الطلقات و حاول إنقاذ المصابين ونجح فى إخراج اثنين من المصابين حاليا ويتلقون العلاح وهم "نورا ومروان" ونقلهم بسيارة ملاكي

الى المستشفي لاسعافهم وانقاذهم من الموت.

 

وتابع شهود العيان ان المتهم لم يغادر منزل الضحايا بعد ارتكابه الواقعه، وأكدوا أن المتهم بعد قتلهم جلس في البلكونة عاريًا بملابسه الداخلية، وأنه قد سلم نفسه للشرطة. فيما أكدوا أن المجني عليهم كانوا على علاقة طيبة مع جميع الجيران، وأن القاتل لم ينتقل للعيش معهم إلا بعد زواجه منذ سنة، مضيفين أنه لديه طفل ولد لم يتجاوز عمره الـ٣ أشهر.

 

وأصدرت مديرية أمن الجيزة بيانا رسميا عن الواقعة ذكرت فيه  أنه تبلغ لقسم شرطة الحوامديه من إدارة شرطة النجدة بوجود مشاجرة واطلاق اعيرة ناريه ومتوفيين ومصابين بقرية مني الامير دائرة القسم.

 

بالانتقال والفحص تبين قيام المدعو احمد . م . ف سن 24 حاصل علي دبلوم صنايع ومقيم دائرة القسم ، باطلاق أعيرة نارية من بندقيه خرطوش كانت بحوزته صوب افراد عائلته حال تواجدهم بمسكن العائلة وذلك بسبب خلافات بينهما علي الميراث .

 

واسفر ذلك عن وفاة جدة المتهم سعاد .ع .ق سن 80 ربه منزل ، نجلة عمه  منه . م .ا سن 16 طالبه ، زوجة عمه  امل . م سن 50 ربة منزل ، واصابة عم المتهم  جمال .ف سن 50 عامل .. مصاب برش خرطوش بالذراع الايسر

نجلة عمه  نورا م . ا سن 18 طالبه  مصابه برش خرطوش بالبطن ، نجل عمه  مروان . ع . ج سن 7 طالب ، مصاب بجرح متهتك بالساق اليمني والذراع الأيمن  وجميعهم مقيمون دائرة القسم وتم نقلهم لمستشفي القصر العيني .

 

تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم وبحوزته السلاح المستخدم عبارة عن بندقية خرطوش تركي الصنع عيار 12مم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعه كلفت إدارة البحث الجنائي باستكمال الفحص

تم نقل جثامين المتوفيين لمشرحة النيابه بزينهم واعداد تقرير الحاله التشريحية.

 

وبالعرض على  اللواء دكتور مصطفى شحاته مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة وجه

بتحرر عن ذلك المحضر اللازم ، وباشرت النيابة التحقيقات.