رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطلاب يواجهون قلق انتظار نتيجة الثانوية العامة بالدعاء والكوميكسات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تصدرت الثانوية العامة ترند موقع التغريدات القصيرة "تويتر" تزامنًا مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات، وأعرب الطلاب عن قلقهم من النتيجة التي ستحدد مستقبلهم السنوات القادمة، وواجه البعض منهم توتره باللجوء لله عز وجل والدعاء بالنجاح والحصول على مجموع يمكنهم من الوصول لهدفهم، فيما قام أخرون بتحدي خوفهم بالتعليقات الساخرة والكوميكسات.

إقرأ أيضًا: رابط " الوفد " نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

وتمنى الكثيرون أن يكون مجموعهم مناسب مع طموحاتهم في الالتحاق بكلية بعينها والتي سترسم حياتهم القادمة وقال أحدهم:" أوشكت نتيجه الثانوية العامة علي الظهور..فاللهم لا تفجعني في مستقبلي واجبر بخاطرى فإنك الرحيم يا الله".

وتابع المغردون:"اللهم اجعله يوم خير، لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه امر، وحقق كل احلامنا واسعد قلوبنا، واجبر خاطرنا يارب يارب وفرح قلبنا وعوضنا خيراً يارب العالمين"، وتفاعل النشطاء مع الطلاب وشاركهم في الدعاء لهم بالنجاح والتوفيق، ومن بينهم:"يارب اجبر بخاطر كل طالب في الثانويه العامه ويدخل الكليه اللي بيتمناها".

وعن الأمل والطاقة الايجابية قام البعض بنشر تغريدات تساعد الطلاب على تقبل نتيجتهم مهما كانت، مؤكدين أن الثانوية العامة ليست نهاية الطريق ولم تكن المحدد الاساسي للمستقبل، وكتب أحد المغردون:"نتيجة الثانوية العامة بكرة ربنا معاهم ويوفق الجميع إن شاءالله كنت اتمني اشوف الاعلام وبرامج المذيعين الكبار مهتمين بالموضوع كأستضافة متخصصين لتوعية الطلاب نقولهم غن الدنيا مبتوقفش لوجابو مجموع أقل من توقعاتهم، عشان منشوف حالات انتحار زي كل سنة نوعيهم ونطمنهم ونديهم أمل في بكرة".

فيما قام البعض باستعادة ذكرياته أيام نتيجة الثانوية العامة وكيف كان

غاضبًا من المجموع الذي أهله للاتحاق بكلية لم يرغب بها، ولكن مع الوقت تأكد أن الله سبحانه وتعالى يوفق كل شخص لطريق نجاحه وإمكانياته، ووحده من يعلم أين يكمن الخير لكل إنسان، وقال أحد النشطاء:"بمناسبة الثانوية العامه من ٥ سنين جبت 93% علمي علوم وكان مجموع زبالة مش متوقع مني وخلاني أكره التعليم ،ف مرحلة الكلية والتعامل مع مجال التربية والكيميا فضلت أشكر ربنا كتير ع المجموع القليل ده اللي خلاني أختار كدة غصب عني ولو رجع بيا الزمن هختاره بإرادتي".

ومن بين التعليقات الساخرة التي تداولها الطلاب:"عشان نتيجة الثانوية العامة اللى قربت فبالنسبه للنصايح ! مافيش نصايح، هى نصيحه واحده بس وفر زعلك بالنتيجه لبعد نتيجة التنسيق عشان يبقا الزعل مره واحده مش كل شويه تقلبها مناحه".

وأضاف أخر صورة للفنان محمد هنيدي والفنان ماجد الكدواني من فيلم عسكر في المعسكر وعلق عليها:"عايز تاخد رقم جلوسي يا متولي وتفضحني".

إقرأ أيضًا:رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

إقرأ أيضًا: نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس