رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوباما: أطراف عديدة تتربص بالولايات المتحدة

الرئيس الأمريكى باراك
الرئيس الأمريكى باراك أوباما

أعرب الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن أمله فى نشر السلام فى زمن انتشرت فيه الحروب ، مشيرا إلى أن الحروب زادت حدتها منذ بداية القرن العشرين لظهور الأسلحة التى كانت سببا في موت العديد من البشر .

وقال أوباما ـ خلال كلمته بمناسبة افتتاح اجتماعات الدورة السنوية السادسة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة ـ إن الهدف الرئيسي من تأسيس الأمم المتحدة كان فض المنازعات التى أدت إلى قيام الحروب، مشيدا بجهود الرئيس الأمريكى السابق فرانكلين روزفلت لتأسيس الأمم المتحدة.

وأضاف أوباما أن هدف القادة الذين سعوا لتأسيس تلك المنظمة تحقيق السلام الدائم والشامل فى جميع انحاء العالم، مؤكدا على ضرورة إقامة السلام على أساس ومبدأ العدالة والكرامة والحرية والتوصل إلى حلول الوسط والقواسم المشتركة.

وتابع الرئيس الأمريكي يقول "انه بالرغم من اننا نكره الحروب ، لكننا لا نتمكن من تفادى الحروب إلا بمساهمة عدد كبير من دول العالم "، مشيرا إلى ان جميع البشر ينشدون السلام، وجميع الشعوب تطالب المنظمة الدولية بالحيلولة دون قيام حرب عالمية ثالثة.

وقال "انه بالرغم من كراهيتنا للحرب، لكن هناك ارهاصات تعرضنا للخطر"، مؤكدا على وجود العديد من الاطراف التى تتربص بالولايات المتحدة وترغب فى الحاق الشر بها ومنها أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة عندما كانوا طلقاء.