رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراءات عالمية مشددة عشية 2011

شددت السلطات الفرنسية والأمريكية اليوم الجمعة من الإجراءات الأمنية تحسبا لهجمات بالتزامن مع الاحتفالات بليلة

رأس السنة الميلادية.

ونشرت السلطات الفرنسية اكثر من 40 الف عنصر امني وكاميرات المراقبة ، كما تم وضع حواجز أمام دخول الشاحنات الكبيرة إلى المناطق المكتظة وهي ذات الإجراءات التي طبقت في نيويورك وعدد من المدن الأمريكية الأخرى.

ورفضت السلطات الالمانية قبل أيام اقتراحا تقدم به رئيس اتحاد المطارات الألمانية الجديد بتبني إجراءات أمنية في المطارات تشبه تلك المتبعة في المطارات الإسرائيلية من حيث تصنيف الركاب.

وقالت وزيرة العدل سابينه لويتهويزر شارينبيرجر: إن تبني مثل تلك الإجراءت "يمكن ان تضع وصمة على المسافرين الذين يتم فصلهم بشكل منهجي عن باقي المجموعات بسبب دينهم أو أصلهم".

وكان رئيس اتحاد المطارات الألمانية الجديد كريستوف بلوم

قد اقترح ان تدرس المانيا امكانية تبني اجراءات تدقيق امني تشبه تلك التي تتبناها اسرائيل لتسريع مرور المسافرين ضمن الاجراءات الامنية التي تم تعزيزها بعد هجمات 11 ايلول/سبتمبر.

وقال: انه "يجب تقسيم الركاب الى مجموعات مختلفة بحسب درجة خطورتهم، بحيث لا يتعرض المسافرون الآمنون الذين توجد عنهم معلومات كافية والذين يسافرون باستمرار على نفس الخط لنفس القدر من الاجراءات الامنية التي يجب ان يخضع لها المسافرون الذين توجد عنهم معلومات قليلة او لا توجد عنهم آية معلومات".