عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.تايمز: أمريكا ساعدت مصر لضبط "هاربين"

زعمت صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية أن الولايات المتحدة عملت في صمت مع الجيش المصري علي إعادة ضبط أخطر السجناء الفارين من السجون المصرية، في أعقاب ثورة 25 يناير، جاء هذا في إطار تعليق الصحيفة علي قرار إلغاء التدريبات العسكرية المصرية "النجم الساطع" بالولايات المتحدة لهذا العام، لتؤكد علي أن التعاون المصري الأمريكي لا يتوقف.

كما ادعت الصحيفة أن أحد المسئولين بالمخابرات الأمريكية أكد أن عدداً من أخطر السجناء الهاربين الذين لم يتم ضبطهم حتي الآن استقروا في مخابئ بشبه جزيرة سيناء،  في تلميح من الصحيفة إلى احتمال تورط هؤلاء في الهجوم الذي أصاب حافلة اسرائيلية في مدينة إيلات أمس، وكذلك للإيحاء بوجود قاعدة خطرة في سيناء تهدد أمن اسرائيل.

وعلى الجانب الآخر، أكد ستيفن كوك، الخبير في شئون الشرق الأوسط في مجلس العلاقات الخارجية أن قرار تأجيل المناورات العسكرية لا يعني أن العلاقات المصرية الأمريكية تمر بمرحلة ضعف، ولكن لأن الجيش المصري غير قادر خلال المرحلة الحالية التي تمر بها مصر على متابعة هذه التدريبات.

وأضاف أن هذا القرار ليس انعكاساً لرغبة الولايات المتحدة ولكنه انعكاس لقدارت الجيش المصري في تلك المرحلة، حيث إنه منشغل حالياً في عملية عسكرية كبرى، ونشر قواته لتأمين شبه جزيرة سيناء.