تركيا: تطبيق خطة مكافحة الإرهاب بعد العيد

عالمية

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 10:02
أنقرة - أ ش أ

أفاد تقرير صحفي بأن الحكومة التركية تستعد لتطبيق خطة لمكافحة الإرهاب بعد عيد الفطر المبارك مباشرة. وقالت فضائية "خبر تورك" المحلية التركية التي بثت تفاصيل الخطة على شاشتها وبموقعها على الانترنت إن الخطة تتضمن إعداد قائمة من قبل المحاكم لاعتقال العديد من أعضاء مؤتمر المجتمع الديمقراطي الذين طالبوا بالحكم الذاتي لمدن جنوب شرق تركيا، إضافة إلى

إلقاء القبض على العديد من الاسماء المشتبه بصلتها بمنظمة حزب العمال الكردستاني والعديد من السياسيين الاعضاء في حزب السلام والديمقراطية الكردي الممثل بالبرلمان.
أكد التقرير أن هناك احتمالات كبيرة على إلقاء القبض على النواب الاكراد الذين لم يؤدوا اليمين الدستورية في البرلمان وقد تصل الأعداد التي سيلقى
القبض عليها بين 800 إلى ألف شخص إضافة إلى بدء عملية أمنية مشددة " المطاردة الساخنة داخل عمق أراضي شمال العراق " وهناك احتمالات على تقديم واشنطن والادارة الكردية في شمال العراق الدعم لهذه العملية العسكرية.
وأشار التقرير إلى أن القوات الإيرانية هي الأخرى ستتخذ تدابير أمنية مشددة على حدودها لمحاولة محاصرة الانفصاليين دون السماح لهروبهم وهناك احتمالات قوية على تقديم الغرب الدعم لتركيا بصدد قيام قواته بمطاردة ساخنة داخل أراضي شمال العراق.

 

أهم الاخبار