رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

260 مليون شيكل في ميزانية الأمن الإسرائيلي

عالمية

الأربعاء, 13 يوليو 2011 08:22
القدس المحتلة- أ ش أ:


صادقت لجنة المالية بالكنيست الإسرائيلي على إضافة 260 مليون شيكل إلى ميزانية المنظومة الأمنية في إسرائيل والتي تشمل الجيش والأجهزة الأمنية وغيرها. وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن هذا جاء في أعقاب تأجيل استمر عدة أشهر لإقرار هذه الميزانية بعد طلب اللجنة من الجيش تقديم توضيح شامل حول الميزانية المطلوبة والداعي إلى إضافتها.

وكان رئيس لجنة المالية موشي غافني قد رفض إقرار الميزانية المذكورة .. ودعا إلى عقد جلسات مكثفة مع ممثلين للأجهزة الأمنية والجيش لتبرير الحاجة

إلى المبلغ المذكور وكيفية التصرف به.

واجتمع غافني بالمستشار المالي لرئيس هيئة أركان الجيش بيني غانتس .. وأكد له أن الميزانية تعد للاستعمال ضمن خطة عمل المنظومة الأمنية للعام 2011.

وأضاف أن الميزانية ستصرف على دفع مستحقات استئجار الجيش لبعض المناطق إلى جانب المواد الغذائية والتموينية حيث اعتمد في سرده هذا على مخطط كان قد تم المصادقة عليه من قبل وزارة الدفاع .. ولكنه

أيضا لم يسهب في الحديث والشرح.

وكانت لجنة المالية قد صادقت خلال شهر أبريل الماضي على إضافة 260 مليون شيكل إلى ميزانية المنظومة الأمنية وبعد ذلك بعدة أسابيع رفضت الطلب مجددا وتم إقرارها مرة آخرى في أعقاب تدخل جهات أمنية رفيعة أكدت أن الميزانية تعد لأغراض أمنية غاية في الأهمية والخطورة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد طالب بهذه الميزانيات قبل عدة شهور .. مؤكدا أنه بحاجة إلى الميزانيات نظرا للتغيرات الإقليمية إلى جانب التصعيد في قطاع غزة.

يذكر أن ميزانية وزارة الدفاع المعلنة بلغت 56 مليار شيكل لعام 2010 .. وتتشكل منظومة الأمن الإسرائيلية من الجيش والشرطة وجهازي الموساد والشاباك وشعبة أمان.

 

أهم الاخبار