رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الأمن يدين إطلاق الصواريخ من غزة

عالمية

الثلاثاء, 18 مارس 2014 18:12
مجلس الأمن يدين إطلاق الصواريخ من غزة
وكالات:

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، "العمليات الأخيرة التي شهدت إطلاق صواريخ فلسطينية من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل".

وقالت السفيرة سيلفي لوكاس رئيسة المجلس ومندوبة لوكسموبورج الدائمة لدي الأمم المتحدة والتي تتولي بلادها رئاسة أعمال المجلس لشهر يناير الجاري إن "ممثلي الدول الأعضاء بالمجلس أدانوا اليوم إطلاق الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة على إسرائيل".
وأضافت لوكاس - في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء جلسة المشاورات المغلقة التي عقدها المجلس اليوم حول الشرق الأوسط - أن "وكيل الأمين العام للشئون السياسية جيفري فيلتمان قدم إحاطة إلي أعضاء المجلس ذكر خلالها أن منطقة الشرق الأوسط لاتزال

تواجه مستقبلا من الصعب توقعه، مؤكدا أن الصراع العربي الإسرائيلي لا يمكن تجاهله أثناء تشكيل هذا المستقبل".
وتابعت أن "الدول الأعضاء بالمجلس أكدوا على ضرورة استمرار الجهود الدبلوماسية الرامية إلي تطبيق حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، ودعوا الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلي الإحجام عن أي أقوال أو أفعال من شأنها أن تزيد من حدة التوتر في المنطقة، وخاصة ما يتعلق منها بالمسجد الأقصي".
وشددت رئيسة المجلس على اتفاق أعضاء المجلس على ضرورة أن يقوم الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي باتخاذ قرارات صعبة من أجل نجاح
جهود مفاوضات السلام القائمة علي مبدأ حل الدولتين.
وأشارت إلي التطورات الأخيرة بين الجانبين، وخاصة الاشتباكات والاعتراضات الفلسطينية والأردنية القوية بشأن قرار في الكنيست حول فرض سيادة إسرائيل على الحرم الشريف.
من جانبه، قال مندوب الأردن الدائم لدي الأمم المتحدة السفير زيد بن رعد - فى تصريحات للصحفيين - إن "بلاده أعربت في جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم عن إدانة الأعمال الإسرائيلية الأخيرة، كما أعربت عن مشاعر القلق والاستنكار من الدول العربية والإسلامية وعلى رأسها دولة فلسطين تجاه الخطوات الإسرائيلية الخطيرة والمدانة انسجاما مع الرسائل التي تم توجيهها إلى المجلس من قبل تلك الدول مؤخرا".
وأضاف "كما عبرنا عن إدانة مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية قبل أيام.. ونحن في انتظار نتائج التحقيقات المشتركة قبل مراجعة الخيارات المتاحة أمامنا".

أهم الاخبار