رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول إيرانى يستنكر اضطهاد إسرائيل للفلسطينيين

بوابة الوفد الإلكترونية

استنكر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام فى إيران آية الله أكبر هاشمى رفسنجاني، اليوم الاثنين، اضطهاد إسرائيل للفلسطنيين على مر الـ 60 عاما الماضية، وارجع ذلك إلى الضوء الأخضر الذى أعطته قوى العالم للنظام الصهيونى فضلا عن دعمهم المادى والسياسى.

وجاءت هذه التصريحات أثناء اجتماعه مع وفد زائر من المجموعة الدولية لمعالجة الأزمات ومقرها بروكسل.

وذكرت وكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية أن رفسنجانى ناشد المجتمع الدولى ببذل كل جهد ممكن للحيلولة دون انتشار العنف والحرب وسط تزايد المخاوف بشأن اندلاع حرب وسفك الدماء فى جميع أنحاء العالم.

وردا على رئيسة مجموعة الأزمات الدولية لويز أربور التى أشارت إلى ميانمار كمثال على أداء المجموعة الجيد، أعرب رفسنجانى عن سخطه تجاه أعمال العنف المستمرة فى ميانمار وسفك دماء المسلمين نظرا لتقاعس المجتمع الدولى، متهما القوى العالمية

بالسعى وراء مصالحهم الخاصة، وذلك من خلال السياسات الاستعمارية فى دول أخرى تحت قناع ما يسمونه حقوق الإنسان.

وفى هذه الأثناء، أطلعت أربور، رفسنجانى على أنشطة وخطط المجموعة قائلة إن مهمة المجموعة تتمثل فى المساعدة للحيلولة دون وقوع صراعات مسلحة عبر العالم ليس لمصلحة دولة بعينها.

من جانبها، قالت أربور إنها ناقشت الأزمات الإنسانية فى سوريا والعراق وأفغانستان وأوكرانيا فضلا عن النزاع النووى الإيرانى مع الغرب أثناء زيارتها إيران، مشيدة باحترام رفسنجانى للقانون عندما استبعد من الانتخابات الرئاسية وفقا للتعديلات الدستورية العام الماضى.