رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرع 13 في غارة أمريكية باكستان

عالمية

الثلاثاء, 28 يونيو 2011 07:06
إسلام آباد -أ ش أ:

لقي ثلاثة عشر شخصا على الأقل في قصف معقل كان يتخذه حكيم الله محسود زعيم حركة طالبان باكستان مقرا له. ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي " الليلة الماضية عن مسئولين باكستانيين، قولهم أن الغارة الثانية التي شنتها طائرات القوات الأمريكية استهدفت معسكرا للتدريب في منطقة القبائل في باكستان القريبة من الحدود الافغانية.

وأوضح مسؤول أمني باكستاني أن الطائرة أطلقت صاروخين دمرا بالكامل معسكرا لطالبان في اقليم "شكاي " في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية ، مضيفاأن الموقع يستخدم كمعسكر لتدريب

عناصر طالبان المحليين.

وتشير تقديرات إلى أن الطائرات الأمريكية بدون طيار شنت 18 غارة على منطقة القبائل الحدودية الباكستانية منذ مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن في عملية لقوات خاصة امريكية داخل الأراضي الباكستانية في الثاني من مايو الماضي.

كما تدهورت العلاقات الأمريكية الباكستانية إلى أدنى مستوياتها منذ هذه العملية، يأتي هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه ضغوط واشنطن على إسلام آباد للتحرك تجاه الجماعات المسلحة التي تنشط في

"وزيرستان".

من جهة اخرى ذكر مسؤولون في الاستخبارات الباكستانية إن مسلحين مجهولين قتلوا أحد كبار قادة حركة طالبان باكستان في مقاطعة شمال غرب باكستان.

وقال مسئولون باكستانيون إن مسلحين يستقلون سيارة قتلوا بالرصاص شاكر الله شاكر، وهو على متن دراجة نارية، قرب بلدة ميران شاه في منطقة شمال وزيرستان القبلية.

ويذكر أن شاكر هو أيضا المتحدث باسم جناح "فدائيي الإسلام " في حركة طالبان باكستان ن حيث يوصف هذا الجناح بأنه المسئول عن العمليات في الحركة.

ومن جهتها، لم تذكر الحركة أي تعليق على العملية .

وكان ستة أشخاص لقوا مصرعهم في وقت سابق اليوم في غارة جوية على منطقة القبائل الباكستانية شنتها طائرة أمريكية بدون طيار.

 

 

أهم الاخبار