رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أمل" تدعو الفلسطينيين لتحصين المخيمات من التكفيريين

عالمية

الجمعة, 21 فبراير 2014 15:12
أمل تدعو الفلسطينيين لتحصين المخيمات من التكفيريين
وكالات:

طالبت حركة "أمل" اللبنانية الفصائل الفلسطينية بضرورة الحذر والعمل على تحصين المخيمات من خطر الجماعات التكفيرية والسعى لمواجهتها بكل الإمكانات والطاقات.

وشدد عضو الكتلة البرلمانية للحركة النائب على خريس - خلال لقائه اليوم وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسى للجبهة عباس الجمعة - على أن موجة الانتحاريين والسيارات المفخخة التى تعصف بلبنان تحتاج إلى تضافر كل الجهود لمكافحتها ومواجهتها.
وأثنى خريس على دور الجيش اللبنانى وجهوده الكبيرة التى يبذلها والتى

توجها بكشف عدة سيارات مجهزة للتفجير وإلقائه القبض على شبكات إرهابية وعدد من كبار الإرهابيين الذين أصبحت أسماؤهم معروفة لدى الجميع.
ونبه خريس إلى المخاطر التى تحاك ضد القضية الفلسطينية، معتبرا أن إسرائيل ومن خلفها الولايات المتحدة يسعيان جاهدين لاستغلال حالة التفكك العربى والفلسطينى لتمرير مشروع التوطين فى الأردن ولبنان.
ولفت إلى أن الحلف الإسرائيلى الأمريكى بإمكانه الآن أكثر من أى
وقت مضى فرض شروطه لتحقيق مصالحه، وفى المقابل لا يوجد مواجهة فاعلة للحفاظ على الحقوق الفلسطينية وحق العودة وحماية الشعب الفلسطينى مما يتعرض له.
من جهته، اعتبر الجمعة أن ما يجرى فى المنطقة العربية ليس ربيعا عربيا، مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية، ومستنكرا الأعمال الإرهابية التى تقوم بها عصابات تكفيرية لا تمت للدين بصلة ولا جنسية لها.
ولفت إلى ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات بهدف شطب حق العودة والحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، داعيا إلى استنهاض القوى والأحزاب العربية لمواجهة المخاطر التى تحيكها الدوائر الإمبريالية والصهيونية بهدف تفتيت المنطقة وتصفية القضية الفلسطينية.

أهم الاخبار