رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فورين بوليسى تؤكد صعوبة إبرام اتفاق نووى مع إيران

عالمية

الثلاثاء, 18 فبراير 2014 13:59
فورين بوليسى تؤكد صعوبة إبرام اتفاق نووى مع إيران
كتبت– ولاء جمال جـبـة:

وصفت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية خطوة إبرام الاتفاق النووى مع إيران بأنها "خطوة عملاقة وهامة" معتبرةً أن الوصول إلى عقد اتفاق دائم مع إيران سيكون أمرا صعبا للغاية.

واستطردت المجلة الأمريكية قائلةً: "إن الاتفاق المؤقت الذى عقدته الدول الكبرى مع إيران من أجل التخلص من جزء من برنامجها النووى مقابل تخفيف العقوبات عنها هو أمر مذهل ويعتبر نجاحاً للدبلوماسية بقيادة

الولايات المتحدة".
وأضافت قائلةً: "ولكن المفاوضات الجارية بين إيران والولايات المتحدة وبقية الدول الخمس الكبرى لإيجاد حل شامل لبرنامج إيران النووى ستواجه تحديات أكبر بكثير مما سبق".
ورأت المجلة الأمريكية أن الأشهر الستة المُتاحة من أجل التفاوض على البرنامج النووى الإيرانى ربما لن تكفى للتغلب على الصعوبات التى يمثلها التيار المتشدد
فى إيران، والمتشككين فى المجلس التشريعى الأمريكى.
ونقلت المجلة الأمريكية عن "جارى سامور"، الباحث فى جامعة هارفارد، قوله: "نحن لا نُقلل بأى شكل من الأشكال من مدى صعوبة الوصول إلى حل شامل لقضية الأسلحة النووية الإيرانية، ولكن فرص التفاوض من أجل حل شامل وخاصةً فى الأشهر الستة القادمة تعتبر ضعيفة جداً".
ونقلت المجلة عن "روبرت إينهورن"، زميل معهد بروكينز والمستشار الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية، قوله: "إن إدارة أوباما مُستعدة لهذه الاحتمالية ولاسيما أن لديها معايير واضحة ومحدد للاتفاق الجيد".

أهم الاخبار