رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الدفاع الروسى يتفقد قاعدة نووية بالمحيط الهادئ

عالمية

الاثنين, 10 فبراير 2014 18:45
وزير الدفاع الروسى يتفقد قاعدة نووية بالمحيط الهادئسيرجى شويجو
متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو تفقد القاعدة البحرية الروسية الواقعة فى أقصى شرق روسيا فى إطار التحضيرات لاستقبال غواصة نووية جديدة.

وذكرت وكالة أنباء، نوفوستي، الروسية – على موقعها الإليكترونى – أن التفتيش على المنشأة الواقعة على شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية يأتى وسط اصلاحات للقوات البحرية فى البلاد، بما فى ذلك بناء أول غواصة بعد انهيار

الاتحاد السوفيتي، وغواصات الصواريخ النووية الاستراتيجية من طراز "بوري" و"ياسين".
وقال ميخائيل تشليك المسئول عن بناء مرافق لرسو السفن و منشآت الصيانة للغواصة الجديدة فى القاعدة البحرية "ريباشي" لشويجو أن سيكتمل بناء الغواصة بحلول نهاية العام، وأشارت إلى أنه تم إطلاق أول قاربين من الطرازين السابقين فى العام الماضى .
وأكد وزير الدفاع الروسى على أن العمل يجب أن يظل وفقا للموعد المحدد، ومن المتوقع أن تنضم غواصتين من طراز غواصات الصواريخ الاستراتيجية "بوري" الجديدة – "الكسندر نيفسكي" و "فلاديمير مونوماخ" - إلى أسطول المحيط الهادئ بحلول نهاية العام المقبل.
ويبلغ طول الغواصات من الدرجة "بوري" ما يقرب من ملاعب كرة القدم، ويمكنها حمل ما يصل الى 16 من صواريخ بولافا الجديدة النووية، والتى تعرضت لسلسلة من الإخفاقات فى اختبارات الإطلاق مؤخرا فى سبتمبر الماضي، وتتوقع البحرية الروسية دخول ثمانية غواصات الخدمة بحلول عام 2020.

أهم الاخبار