رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حقوق الإنسان بالتعاون الإسلامى تعقد دورتها فى جدة

عالمية

الأربعاء, 29 يناير 2014 16:06
حقوق الإنسان بالتعاون الإسلامى تعقد دورتها فى جدة
كتبت سحر ضياء الدين

تنعقد الدورة الرابعة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامى فى الفترة من 2 إلى 6 فبراير المقبل فى جدة، بالمملكة العربية السعودية.

وستُعقد الجلسة الافتتاحية بعد ظهر يوم 2 فبراير المقبل بكلمة للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، ورئيس الهيئة، السفير محمد كاوو إبراهيم، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع جميع الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى والدول

المراقبة، فضلا عن كبار المسؤولين فى الأمانة العامة للمنظمة ووسائل الإعلام.

ومن المتوقع أن تناقش الهيئة، فى اجتماعات دورتها على مدى أسبوع، جميع القضايا المطروحة على جدول أعمالها، بما فى ذلك الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية فى الدول الأعضاء. كما ستجرى فرق العمل الأربع المعنية بفلسطين؛ والإسلاموفوبيا والأقليات المسلمة؛

والحق فى التنمية؛  وحقوق النساء والأطفال، مناقشات مستفيضة بشأن مهامها.

كما يتوقع أن يركز الاجتماع على كيفية تواصل الهيئة مع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والمجتمع المدني، لتعزيز الإطار العالمى لحقوق الإنسان على نحو جماعي.

وتعد هذه الهيئة الجهاز الرئيسى لمنظمة التعاون الإسلامى فى مجال حقوق الإنسان، وتتألف من ثمانية عشر عضواً، يعملون بصفتهم الشخصية فى دعم الدول الأعضاء من أجل تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها للجميع على نحو مستقل، ووفقا لميثاق منظمة التعاون الإسلامى ونظامها الأساسي.


 

أهم الاخبار