رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوستا نيوز: أوروبا كلها تشتعل بالثورات

كشف موقع (كوستا نيوز) أن الدعوة لتنظيم مظاهرات بأسبانيا تحت عنوان: "احتجاجات الديمقراطية الحقيقية"، يوم الأحد 19 يونيو- تأتي في إطار خشية المواطنين من تدهور الأوضاع على نحو ما حدث في اليونان من تخفيض الرواتب ورفع الضرائب والتضخم وضعف النمو وارتفاع نسبة البطالة وفرض سياسات تقشفية لسداد الديون.

وأضاف الموقع أن المشكلة هي أن أسبانيا بالفعل لديها مديونيات عالية هي وكل من: إيطاليا والبرتغال، بل وبريطانيا أيضاً. وكلما زاد الاقتراض زاد تفاقم المشكلات الاقتصادية. وقد ارتفعت تكاليف الاقتراض في أسبانيا إلى أعلى مستوى لها في 11 عاما كما قالت صحيفة فاينانشيال تايمز.

ونقل الموقع عن منظمي الاحتجاجات أنهم قد دعوا الناس للنزول إلى الشوارع للاحتجاج السلمي كجزء من مظاهرة على مستوى أسبانيا يوم الأحد 19 يونيو. وأضاف أنهم وجهوا دعوتهم لكل الأوروبيين في أنحاء القارة

للمشاركة في يوم احتجاجي للقارة الأوروبية كلها.

وقال توريفيجا منسق حركة الديمقراطية الحقيقية: "المواطنون مدعوون جميعاً مرة أخرى للنزول إلى الشوارع في احتجاج سلمي في كل مدن ومناطق أسبانيا ليضموا أصواتهم إلى صوت كل الشعوب الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تحت شعار "أوروبا للأوروبيين لا للأسواق" وذلك احتجاجاً على الأزمة الاقتصادية في أسبانيا بالذات.

وقد قال المتحدث الرسمي يوم الجمعة الماضية إن 39 مدينة في أسبانيا قد نظمت بالفعل تلك المظاهرات الاحتجاجية من بينها مدينة توريفيجا حيث دعا المنظمون فيها المواطنين للنزول إلى الشوارع يوم الأحد.