رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيول تعزز قواتها على الحدود مع " الشمالية"

عالمية

الأحد, 12 يونيو 2011 10:28
سيول- ا ف ب:

أفادت مصادر كورية جنوبية اليوم الاحد ان "سيول" تنوي نشر مروحيات مقاتلة من طراز اباتشي عند جزيرة حدودية مع الشمال لحمايتها من اي هجمات لكوريا الشمالية بعد القصف الذي شنته بيونج يانج على جزيرة حدودية اخرى في نوفمبر الماضي.

وأوضح مصدر عسكرى قوله إن الجيش الكوري الجنوبي يبني عنابر للمروحيات قادرة على استضافة عدد من المروحيات الهجومية في جزيرة باينجنيونج قرب الحدود البحرية المتوترة في البحر الاصفر.

وأضافت وكالة الأنباء الكورية يونهاب ان الجيش الجنوبي سيمتلك

بحلول اكتوبر من العام المقبل 36 مروحية هجومية من طراز اباتشي قادرة على اطلاق صواريخ وقذائف موجهة، وسينشر جزءا منها في اقرب الجزر الى الحدود المتنازع عليها مع الشمال.

وكانت وسائل اعلام محلية اشارت مؤخرا الى ان كوريا الشمالية بنت قاعدة بحرية جديدة في جوامبو على بعد نحو 50 كلم شمال باينجنيونج بإمكانها إرسال نحو 60 حوامة على متنها مجموعات كوماندوز عسكرية

الى الجنوب.

وقال المصدر العسكرى بحسب يونهاب "نحتاج حاليا الى مروحيات هجومية كبيرة اذ ان القاعدة البحرية (الكورية الشمالية) تبين انها اكبر بكثير مما كنا نظن، ما يطرح تهديدا اكبر بالتسلل".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع ان كوريا الجنوبية تحاول تعزيز حضورها العسكري قرب الحدود، الا انه رفض تقديم مزيد من الايضاحات.

وشهدت الحدود البحرية في البحر الاصفر مواجهات بين الكوريتين في اعوام 1999 و2002 وفي نوفمبر 2010.

واحدى الجزر الحدودية الخمس في هذه المنطقة - جزيرة يونبيونج – والتى تعرضت لقصف مدفعي من الجيش الكوري الشمالي في نوفمبر الماضي ما ادى الى مقتل اربعة كوريين جنوبيين بينهم مدنيان.

 

 

أهم الاخبار