تنحي رئيس أركان جيش كوريا الجنوبية

عالمية

الثلاثاء, 14 ديسمبر 2010 15:31


قالت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" إن رئيس أركان قوات الجيش الكورى الجنوبى هوانج إيوى دون تنحى عن منصبه بعد الجدل المثار حول انخراطه فى استثمارات خاصة في مجال الأراضى.

وأكدت الوكالة أن الرئيس الكورى الجنوبى لى ميونج باك وافق على استقالة هوانج، وإن كانت لم تصدر بعد أية تعليقات حول السبب الذى دفعه إلى التنحى عن منصبه.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسئول بوزارة الدفاع الكورية الجنويية، رفض ذكر اسمه، أن الجنرال هوانج

عرض التقاعد فى أعقاب تقارير إعلامية بشأن استثماره فى الوقت الذى ارتأى فيه أنه ليس من المناسب أن يظل محتفظا بمنصبه،حيث إنه من المتعين عليه قيادة عملية لاصلاح الجيش وسط مناخ التوتر الذى تمر به حاليا شبه الجزيرة الكورية.

وأشار المسئول إلى أن هوانج قرر التقاعد لإحساسه بالمسئولية لتسببه فى إضرار للجيش بسبب شئونه الشخصية.

المعروف أن كوريا الجنوبية أجرت

عقب هجوم بيونج يانج على جزيرة (يونبيونج) مناورات عسكرية مع الولايات المتحدة وتسعى الى إجراء المزيد من المناورات العسكرية بالرغم من تحذير كوريا الشمالية من امكانية ان تؤدى الى تفاقم الوضع على خلفية أن التعاون بين الجانبين يمكن ان يؤدى الى حرب نووية بشبه الجزيرة الكورية المتفجرة بالفعل.

وتعد استقالة هوانج بمثابة لطمة كبيرة لكوريا الجنوبية والتى تأتى أيضا فى اعقاب استقالة وزير دفاع البلاد بعد واقعة تبادل إطلاق النار بين شطرى شبه الجزيرة الكورية الجنوبية الذى بدأ بتحرك من جانب الشطر الشمالى فى شهر نوفمبر الماضى وأسفر عن قتل أربعة كوريين جنوبيين.

 

 

أهم الاخبار