عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاتب إسرائيلى: إسرائيل تربح من حرب السنة والشيعة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال "منشية شاؤول" محلل شئون الشرق الأوسط موقع "نيوز وان" الإسرائيلى: إن إسرائيل حققت انتصارات ربانية، بفضل تدهور الأوضاع فى الشرق الأوسط  والدول المعادية لها بجوارها.

وقال الكاتب الإسرائيلى بشماتة وسخرية تحت عنوان "من تصدير لاستيراد": إن مصر قبل عامين كانت دولة مصدرة للغاز إلى إسرائيل والأردن، تحولت فجأة إلى دولة تفتقر للغاز والنفط ومستوردة له من ليبيا والعراق وقطر ، كما أنها تعانى من انقطاع مستمر فى الكهرباء.
ومن ناحية أخرى أوضح الكاتب، أن المسلمين السنة انقلبوا على حزب الله اللبنانى المعادى لإسرائيل كما انقلبوا على إيران، وعلى رأسهم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذى غير مواقفه تجاه منظمة حزب الله اللبنانى، فكان سابقا يشيد ويطرى ثناءا على المنظمة، إلا أنه فى الأونة الأخيرة

تراجع عن مواقفه وقال: إن حزب الله منظمة شيطانية ، يقوم عناصرها بالضحك على السنة ويقتلونهم فى سوريا ، ويصفون إيران بالعدو بعد أن كانوا يصفونها بمفجر الثورة الإسلامية.
كما لفت الكاتب إلى  الحرب الجارية فى سوريا والتى أسفرت عما لا يقل عن 100 ألف قتيل، فضلا عن تحالف دول الخليج السني ضد إيران، و تراجع شعبية زعيم حزب الله الشيعى حسن نصر الله بسبب تدخله في سوريا وتعاونه في سفك دماء الثوار نتيجة الإملاءات الإيرانية.