رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس التونسى يستقبل أردوغان بقصر قرطاج

عالمية

الخميس, 06 يونيو 2013 16:48
الرئيس التونسى يستقبل أردوغان بقصر قرطاجالرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي
الأناضول :

استقبل الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي اليوم الخميس رئيس الوزراء التركي رجب طيّب أردوغان بالقصر الرئاسي بقرطاج (شمال شرقي العاصمة التونسية).

واطّلع المرزوقي لدى استقباله أردوغان والوفد المرافق له على الاتفاقيات وخطط العمل التي تم توقيعها بين الحكومتين التونسية والتركية صباح اليوم في أول اجتماعات المجلس الأعلى للتعاون الإستراتيجي بين البلدين.
وأقام الرئيس التونسي مأدبة غداء على شرف رئيس الوزراء التركي  تم خلالها الحديث عن سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والدعم السياسي

والاقتصادي التركي لتجربة الانتقال الديمقراطي.
ووقعت الحكومتان التونسية والتركية، اليوم الخميس، 20 اتفاقية تعاون وخطة عمل بين البلدين متعلقة أساسا بالتنمية الإقليمية، واتفاقية لإنشاء مصانع تحترم البيئة، واتفاقيات في التعليم العالي، واتفاقيات توأمة بين المدن التونسية مع العديد من المدن التركية، بالإضافة إلى اتفاقيات في مجالات سياحية واجتماعية وأسرية.
وعقب لقاء المرزوقي التقى أردوغان برئيس المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت)
مصطفى بن جعفر في مقر المجلس بباردو في العاصمة التونسية.
ووصل أردوغان، مساء أمس الأربعاء، إلى تونس على رأس وفد رفيع يضم 36 مسؤولاً تركيًّا، من بينهم نائبه بكر بوزداغ، ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو، ووزير الاقتصاد والتجارة ظفر تشاغلايان، ووزير الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية "مهدي أكر"، إضافة إلى عقيلة رئيس الوزراء "أمينة أردوغان"، وابنته "سمية أردوغان"، كما يرافقه أكثر من 200 من رجال الأعمال الأتراك.
وتأتي زيارة أردوغان لتونس في ختام في جولة مغاربية شملت المغرب والجزائر.
ومن المقرر أن يغادر رئيس الوزراء التركي تونس عائدا إلى اسطنبول في وقت لاحق من مساء اليوم.

 

أهم الاخبار