رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعد الدين إبراهيم: مصر ليست فى ورطة

سعد الدين إبراهيم الناشط السياسي ورئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية

قال د. سعد الدين إبراهيم الناشط السياسي ورئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية إن مصر ليست في ورطة، بل في حالة أفضل من البلدان التي حدثت بها ثورات مشابهة، مؤكدا أن الأوضاع ستستقر تماما ويكتمل التغيير الحقيقى في مصر في غضون عام تقريبا مع اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وإعادة تأهيل جهاز الشرطة وجهاز الأمن الوطني وعودة الجيش إلى ثكناته.

فى الوقت نفسه طالب ابراهيم بتأجيل الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر المقبل لمدة تتراوح بين 6 اشهر الى عام واحد، محذرا مما يمكن ان تؤدى اليه الانتخابات فى هذا التوقيت من "استحواذ جماعة الإخوان المسلمين وفلول النظام السابق على أغلبية المقاعد"، حسب توقعه .

واوضح ابراهيم أن من شأن مثل هذا التأجيل ان

يعطي الفرصة للأحزاب والقوى الجديدة للاستعداد لمعركة انتخابية تنافسية تنطوي على ندية حقيقية، مؤكدا أن فكرة وصول الإخوان المسلمين أو فلول الحزب الوطني إلى السلطة لا تطمئن أغلبية الشعب المصري، لأن أحلاهما مر - على حد تعبيره.

واضاف أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعجل بالانتخابات ليثبت حسن نيته بأنه لا يريد البقاء في الحكم، لكن الظروف الحالية ورغبة القوى المدنية تحتم بقاء الجيش في السلطة لمدة 6 أشهر أخرى على الأقل حسبما يرى ابراهيم.