رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بابا الفاتيكان وميشيل يطلقان نداء لنجدة لاجئى سوريا

بابا الفاتيكان فرانسيس
بابا الفاتيكان فرانسيس الأول

أطلق بابا الفاتيكان "فرانسيس الأول" ، والرئيس اللبناني ، "ميشيل سليمان"، نداء للمجتمع الدولي لنجدة اللاجئين السوريين ، وتقديم مساعدة إنسانية أكبر بدعم من المجتمع الدولي".

جاء ذلك خلال لقاء بابا الفاتيكان مع الرئيس اللبناني الذي بدأ زيارة لدولة الفاتيكان اليوم الجمعة ، وتصدرت الأزمة السورية والأوضاع "الدقيقة" للمسيحيين في الشرق الأوسط ، وآفاق الحكومة اللبنانية القادمة محادثات الجانبين.
وذكر بيان أصدره الفاتيكان عقب اللقاء الذي دام حوالي خمسة وعشرين دقيقة ، أنه "في سياق الأحاديث الودية تم التركيز على الوضع الإقليمي، مع الإشارة الى تزايد أعداد اللاجئين السوريين الذين بحثوا عن ملجأ في لبنان والدول المجاورة ويعيشون أوضاعا

مأساوية تثير القلق.
وأوضح البيان أن الجانبين أعربا عن الأمل بـ"استئناف سريع ومثمر للمفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، والتي وصفها البيان بـ"الضرورية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة"، كما استعرض البابا وضيفه اللبناني "الأوضاع الحساسة للمسيحيين في الشرق الأوسط".
وفي الشأن اللبناني، تضمن اللقاء التنويه بـ "أهمية الحوار والتعاون بين ممثلي مختلف الطوائف العرقية والدينية التي تشكل المجتمع وتعتبر مصدرا لإثرائه من أجل الصالح العام وتنمية واستقرار الدولة" اللبنانية.