رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة أمريكية:

التحقيق مع أرملة المشتبه الرئيسى فى تفجيرات بوسطن

عالمية

الاثنين, 22 أبريل 2013 17:45
 التحقيق مع أرملة المشتبه الرئيسى فى تفجيرات بوسطن كاثرين تسارانيف
نيويورك - أ ش أ

ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن أرملة المشتبه الرئيسى فى تفجيرى "بوسطن تامرلان تسارانيف" من المقرر أن يتم استجوابها من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالى (إف بى أى).

وأشارت الصحيفة فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم "الاثنين" إلى أن "إف بى أى" بصدد التحقيق مع "كاثرين تسارانيف" فى ظل التحقيقات الموسعة التى يجريها حول من لهم صلة بالمشتبه بهما فى التفجيرات وأى صلات قد تربطهما بالجماعات أو الأنشطة الإرهابية.
وكشفت الصحيفة عن أن كاثرين انتقلت عقب سقوط زوجها قتيلا برصاص الشرطة

الأمريكية خلال مطاردتها له يوم الجمعة الماضية مرة أخرى إلى منزل والديها "جوديث وارن راسيل" فى شمال "كينجستاون برود إيلاند" ، مع طفلتها البالغة من العمر "ثلاثة أعوام".
ونوهت الصحيفة إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالى يحقق ما إذا كانت أرملة تسارانيف على علم بالخطة التى وضعها زوجها لتنفيذ تفجيرى بوسطن.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن عددا من المسئولين الأمريكيين شددوا على أن الأخوين "تسارانيف" المشتبه بهما فى تفجيرات بوسطن
قد يكون لهما صلات بشبكة إرهابية كبيرة.
ومن جانبها كانت والدة المشتبه بهما فى تفجيرى بوسطن "زبيدات تسارنايف" قد أعلنت أمس عزمها هى وزوجها السفر إلى "الولايات المتحدة" للاطمئنان على ابنهما الأصغر "جوهر" ، أحد المشتبه بهما فى التفجيرات ، وذلك عقب إلقاء القبض عليه والتحفظ عليه فى أحد المراكز الطبية بمدينة بوسطن تحت الحراسة المشددة.
وكانت مصادر أمريكية قد أعلنت فى وقت سابق أن التحقيق يدرس احتمال وجود علاقة بين المشتبه بهما فى هجوم بوسطن تاميرلان وجوهر تسارنايف وتنظيم "إمارة القوقاز" الإرهابى بقيادة "دوكو عمروف".
يذكر أن زعيم ما يسمى بـ"إمارة القوقاز" "دوكو عمروف" تبنى تدبير تفجيرات مترو موسكو عام 2010 ومطار "دوموديدوفو" عام 2011.

 

أهم الاخبار