عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البدوي ووفد الشعبية يلتقون موسيفيني

البدوي ووفد الشعبية يلتقون موسيفيني

يلتقي صباح اليوم الأربعاء 6 أبريل في العاصمه الأوغندية، كمبالا، وفد الدبلوماسية المصرية مع الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، في لقاء حول قضية مياه النيل.

وصرح د.السيد البدوي شحاتة رئيس حزب الوفد الموجود حالياً في كمبالا، بأن وفد الدبلوماسية الشعبية سيناقش مع الرئيس الاوغندي مجموعة من القضايا السياسية والاقتصادية وعلى رأسها مسألة وقف أي تصديق على الاتفاقيات التي وقعتها دول حوض النيل، حتى تستعيد مصر دورها في أفريقيا سياسياً واقتصادياً والسعي لوقف بناء سد الألفية في أثيوبيا خاصة أن الرئيس الاوغندي معجب بثورة 25 يناير، وكان حريصاً أن يلتقي مع شباب الثورة.

وشدد رئيس الوفد في تصريحات له في العاصمه الاوغندية، أن اللقاء مع الرئيس الاوغندي سيتسم بالصراحة والوضوح خصوصاً ان مصر اصبح لها مكانه مختلفه بعد ثورة 25 يناير و المسئولون ينظرون لنا نظرة إكبار وتقدير وتلك مسألة إيجابية وخاصة أن أفريقيا كنت سند لنا في المحافل الدولية.

وقال د. السيد البدوي: إن النظرة لمصر تغيرت حيث لمسنا في اوغندا تقديراً لمصر الجديدة، مشيراً إلى أن وفد الدبلوماسية الشعبية التقى مع ابناء الجالية المصرية، ووجد ان هناك قلقاً منهم على الثورة المصرية ومهمومين بضروة تحقيق الثورة لاهدافها، وأضاف ان هناك كثير من المستثمرين المصريين حضروا إلى اوغندا لكن لم يحققوا شيئاً لأن الوعود الرسمية المصرية السابقة فقدت مصداقيتها.

واتهم د. السيد البدوي السياسة الدبلوماسية المصرية خلال الثلاثين عاماً الاخيرة بالفشل حيث تسببت في خلق تكتل ضد دول المصب، مشيراً إلى ان السياسة المصرية على سبيل المثال مع اوغندا اتسمت بالاستعلاء حيث انه طوال 30 عاماً كانت هناك زيارة واحدة من الرئيس السابق لاوغندا مدتها 4 ساعات فقط في حين أن الرئيس الأمريكي قضى 3 ايام فى اوغندا.

يذكر أن وفد الدبلوماسية الشعبية وصل عصر الاثنين الماضي، إلى العاصمة الاوغندية على متن طائرة خاصة في اول رحلة للدبلوماسية الشعبية تتعلق بمياه

النيل عقب ثورة 25 يناير.

وكان في استقبال الوفد في المطار عدد من المسئولين في مراسم الرئاسة الاوغندية ووزارة الخارجية الاوغندية حيث هبطت الطائرة في أحد المطارات الخاصة بالرئاسة الاوغندية، كما كان فى استقبالهم محمد حمزاوي القائم بأعمال السفير المصري في كمبالا واعضاء السفارة المصرية.

يشارك فى وفد الدبلوماسية الشعبية35 شخصية من الرموز السياسية وشباب الثورة ومنهم: الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد - المستشار هشام البسطويسى وايمن نور وحمدين صباحى المرشحون لرئاسة الجمهورية -عبد الحكيم جمال عبد الناصر-د.اسامه الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة -جورج اسحاق القيادى بحركة كفاية-حسين ابراهيم عن الاخوان المسلمين-العالم الكبير الدكتور محمد غنيم - علاء عبد المنعم وزير حقوق الانسان فى حكومة الظل الوفدية وعضو البرلمان الشعبى - مصطفى الجندى وزيرالشئون الافريقية فى حكومة الظل الوفدية وعضو البرلمان الشعبى -وعددمن شباب ثورة 25 يناير.

وقد اقام محمد حمزاوي القائم بأعمال السفير المصري في اوغندا حفل عشاء فى احد فنادق الخمس نجوم بكمبالا تكريما لوفد الدبلوماسية الشعبية وحضر الاحتفال أعضاء السفارة المصرية وعدد من ابناء الجالية المصرية فى اوغندا، وبترتيبات من مراسم الرئاسة الاوغندية قام وفد الدبلوماسية الشعبية أمس الثلاثاء بزيارة الى منابع النيل فى منطقة جنجا والتي تبعد 80 كيلو متر من العاصمة الاوغندية كمبالا.