رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تهديد القاعدة باستهدافه

حماية مسلحة للأمير هارى بأفغانستان

عالمية

الأحد, 09 سبتمبر 2012 16:13
حماية مسلحة للأمير هارى بأفغانستانصورة أرشيفية
لندن, بريطانيا, - يو بي أي

ذكرت صحيفة "صندي تايمز" اليوم الأحد أن حراساً مسلحين يتولون حماية الأمير هاري في قاعدة كامب باستيون للقوات البريطانية في جنوب أفغانستان، بعد صدور تهديدات باستهدافه من قبل تنظيم القاعدة.

وقالت الصحيفة إن متطرفين من تنظيم القاعدة نشروا تهديدات بالقتل على مواقعهم بعد ساعات من وصول الأمير البالغ من العمر 27 عاماً إلى أفغانستان اول امس الجمعة للخدمة مع القوات البريطانية لمدة أربعة أشهر.
وأضافت أن موقع "شموخ الإسلام" التابع لتنظيم

القاعدة نشر تهديداً جاء فيه "ان شاء الله تُدمّر طائرته ويعود إلى جدته الملكة في كفن أسود".
ونسبت الصحيفة إلى قائد القوات البريطانية السابق في أفغانستان العقيد ريتشار كيمب قوله إن حياة الأمير هاري لا تساوي الآن أكثر أو أقل من حياة أي جندي بريطاني وهناك قضية تحقيق نصر دعائي من خلال استهدافه من قبل حركة طالبان أو أي
جماعة متطرفة أخرى.
وكانت وزارة الدفاع البريطانية أعلنت أن الأمير هاري، المصنّف ثالثاً في ترتيب ولاية العرش، وصل اول امس الجمعة إلى قاعدة كامب باستيون للقوات البريطانية في ولاية هلمند للخدمة كطيار لمروحية أباتشي القتالية.
وقالت الوزارة إن الأمير هاري، المعروف باسم نقيب ويلز في الجيش البريطاني، سيكون جزءاً من فريق الطيران المشترك الذي يوفّر الدعم الجوي بالمروحيات لقوة المساعدة الأمنية الدولية إيساف والقوات الأفغانية.
وكان الأمير هاري خدم عدة أسابيع مع القوات البريطانية في جنوب أفغانستان عام 2008، وتم سحبه من هناك على محمل السرعة بعد الكشف عن وجوده في إقليم هلمند.

أهم الاخبار