رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: مرسى نجح فى توحيد القوى الشعبية

بوابة الوفد الإلكترونية

اهتمت صحيفة "جارديان" البريطانية بالمؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور "محمد مرسى" المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية، فى حضور عدد من قيادات القوى الشعبية والثورية والناشطين السياسيين، حيث نقلت الصحيفة على موقعها الالكترونى المؤتمر على الهواء مباشرة .

وقالت الصحيفة إن "مرسى" اكد على عدد من النقاط المهمة التى نالت اجماع القوى الثورية والوطنية وهى رفض الاعلان الدستورى المكمل ورفض حل مجلس الشعب ورفض قرار وزير العدل بمنح القوات المسلحة والمخابرات الحربية حق الضبطية القضائية واستمرار الضغط الشعبى السلمى على المجلس العسكرى الحاكم من اجل التسليم الكامل للسلطة للرئيس المنتخب.
واشارت الى ان "مرسى" نجح فى توحيد القوى الثورية وجمعهم تحت هدف واحد بعد مرحلة من التشتت والتمزق، تم استغلالها ضد الثورة. ورأت الصحيفة ان لغة "مرسى" فى الخطاب كانت متوازنة وجيدة، حيث اكد على تشكيل حكومة ائتلافية واسعة فى حالة فوزه فى الانتخابات، وان يكون نوابه من خارج حزبه" الحرية والعدالة" وربما يكون النواب من الشباب والمرأة والاقباط

ومن بعض المرشحين السابقين للرئاسة .
وأوضحت الجارديان ان هذه اللغة ستكسب "مرسى" مزيدا من المصداقية وستدعم موقف جماعة الاخوان المسلمين امام المجلس العسكرى، مضيفة ان "مرسى" اكد فى كلمته على احترام القضاء واحترام القوات المسلحة وانه لا توجد بينه وبين القضاء كمؤسسة اى خلافات.
وكانت الصحيفة قد علقت على البيان الذى اصدره المجلس العسكرى اليوم، وقالت إن المجلس القى باللوم على جماعة الاخوان المسلمين فى إثارة الرتباك والاضطرابات فى البلاد، بإعلانها نتائج الانتخابات الرئاسية، واشارت الى ان المجلس العسكرى اكد فى البيان ان كل القرارات الاخيرة التى اصدرها، وتعطى له مزيدًا من الصلاحيات، كانت ضرورية من اجل ادارة البلاد.