رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتقال 3 جنود هولنديين بليبيا

قالت وزارة الدفاع الهولندية اليوم الخميس: إن ثلاثة من قواتها العسكرية اعتقلوا بليبيا أمس.

جاءت عملية الاعتقال إبان هبوطهم بمروحية عسكرية طراز " لاينكس " في مدينة سرت لنقل اثنين من الرعايا أحدهم هولندي تابع للسفارة، والثانى أوروبي.
واقتحمت قوات موالية للقذافي الطائرة، وألقت القبض على الجنود، واقتيادهم إلى السجن، وذلك فى حادثة هى الأولى من نوعها ضد قوات أجنبية في ليبيا منذ بدء الثورة الشعبية فى 15 فبراير.
وقال بوميل نويل قائد القوات العسكرية بالفرقاطة الهولندية المرابطة فى خليج عدن، والتى تم إرسال المروحية منها، إن وزارة الدفاع لم تجد سوى تلك الوسيلة لإجلاء الرعايا الهولنديين من ليبيا وسط الظروف الراهنة والقاسية، والتى تهدد حياة الجميع هناك .
فيما وجه فيم فاندن برخ رئيس نقابة العسكريين إدانة شديدة
اللهجة إلى وزارة الدفاع الهولندية، وأكد مسئوليتها عن أى ضرر يصيب الجنود الثلاثة فى ليبيا، مشددا على أن التصرف الهولندى يعد انتهاكا صارخا للسيادة الليبية، فليست هولندا فى حرب مع ليبيا لترسل مروحية عسكرية، وكان يجب الحصول على موافقة ليبية أولا، مشيرا إلى أن هولندا كانت ستتصرف ذات التصرف إذا ما انتهكت دولة أخرى سيادتها واخترقت أجواءها، وأن دول حلف الأطلنطى نفسها لا تقبل اختراق مجالها من دولة أخرى خارج الحلف، مطالبا بضرورة العمل على عودة الجنود سالمين.