خلال أيام

الفضلى: سيتم الافراج عن نائب القنصل السعودى المختطف

عالمية

السبت, 21 أبريل 2012 15:36
الفضلى: سيتم الافراج عن نائب القنصل السعودى المختطف
صنعاء 21 ابريل 2012 (شينخوا):

أكد الزعيم القبلي اليمني الشيخ طارق الفضلي أنه سيتم الإفراج عن  نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي المختطف لدى عناصر تنظيم القاعدة خلال الأيام القليلة القادم.

وأوضح الفضلي وهو أبرز الوجهاء القبليين في محافظة ابين اليمنية، في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة أنباء ((شينخوا)) بصنعاء، أن مفاوضات تجرى حالياً بشأن عبدالله الخالدي المختطف السعودي لدى تنظيم القاعدة ، مؤكدا أن هناك تفهما بشأن الإفراج عنه من قبل قيادات التنظيم.
  وأضاف "المؤكد لدينا أنه سيتم الإفراج عن الدبلوماسي

السعودي خلال الأيام القليلة القادمة.    وأكد الفضلي أن صحة الدبلوماسي السعودي طيبة ، ولا يوجد ما يستحق القلق بشأن صحته، مشيراً إلى أن المفاوضات تتركز حول الإشتراطات التي وضعها التنظيم للإفراج عن الخالدي.
ورفض الفضلي الإدلاء بأي معلومات بشأن مكان تواجد القنصل السعودي وأي معلومات آخرى، قائلا " لا توجد أي تفاصيل آخرى يمكن الافصاح بها حاليا"
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء الماضي، أن
تنظيم القاعدة أكد مسئوليتها عن اختطاف نائب القنصل السعودي في مدنية عدن اليمنية في 28 مارس الماضي ،واشترطت مجموعة من المطالب مقابل اطلاقه ، تضمنت تسليم عدد من السجناء التابعين لتنظيم القاعدة ، وإطلاق جميع المسجونات في السجون السعودية وتسليمهم للتنظيم في اليمن، وإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون المباحث العامة و فضلا عن إطلاق سراح جميع المعتقلين اليمنيين المسجونين عند المباحث العامة ،و المطالبة بدفع فدية مالية يتم الإتفاق عليها فيما بعد.
وكان مسلحون خطفوا عبد الله الخالدي نائب القنصل السعودي بعدن في 28 مارس الماضي أثناء ممارسته مهامه الوظيفية كنائب للقنصل السعودي في جنوب اليمن.

أهم الاخبار