رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف:دانيا الكولومبية تفضح حراس أوباما

عالمية

الجمعة, 20 أبريل 2012 17:58
تليجراف:دانيا الكولومبية تفضح حراس أوباماالكولومبية "دانيا"
كتب- حمدى مبارز:

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أول صورة للعاهرة الكولومبية "دانيا" التى فجرت فضيحة 11 عنصرا من عناصر وكالة الخدمات السرية الأمريكية المكلفين بحراسة الرئيس الأمريكى.

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية التى نشرت الصورة نقلا عن "نيويورك تايمز" أن العاهرة تدعى "دانيا" وتبلغ  من العمر 24 عاما، ولها ابن يبلغ من العمر 9سنوات، وأشارت الصحيفة إلى أن "دانيا" فجرت أكبر فضيحة أخلاقية لرجال الحراسة الامريكيين المكلفين بحراسة الرئيس "باراك اوباما" ، بعد ان اختلفت مع احدهم على المبلغ الذى سيدفعه لها، عندما اصطحبها فى احد الفنادق، خلال مهمة كان يقوم بها عناصر التأمين قبل زيارة "اوباما" لكولومبيا للمشاركة فى قمة الامريكتين، فقد

طلبت "دانيا" 800 دولار ، وهو ما رفضه الحارس، فأبلغت الشرطة وموظفى الفندق،  وانتهت المشكلة بعد ان حصلت "دانيا" على 225 دولارا بعد تدخل السفارة الامريكية.
وكانت الانباء قد ترددت عن تورط 11 عنصرا من طاقم الحراسة فى اقامة علاقات جنسية مع عاهرات فى كولومبيا اثناء التحضير لزيارة الرئيس الامريكى. وقالت الصحيفة إنه تم إحالة عنصر قيادى فى الجهاز إلى التقاعد ويجرى حاليا اقالة عنصر آخر فيما استقال عنصر ثالث من غير صفوف القيادة، بينما لا يزال 8عناصر موقوفين عن العمل ويخضعون للتحقيق.
وتحدثت العاهرة لصحيفة "نيويورك تايمز" قائلة:" إنهم لم يخبروها انهم من الشرطة السرية، كما انها لم تكتشف انهم حراس الرئيس باراك اوباما" ، واعربت عن صدمتها مما حدث، وقالت انها فقدت اعصابها عندما علمت ذلك وظلت تصرخ طويلا.
وقد شارك "اوباما" خلال زيارته الى كولومبيا التي استمرت من بعد ظهر الجمعة الماضى الى مساء الاحد، في قمة الاميريكتين السادسة الى جانب ثلاثين رئيس دولة وحكومة.
واكدت وكالة الخدمات السرية انها تفرض على جميع موظفيها التقيد بارفع المعايير المهنية والاخلاقية وتلتزم بالنظر بشكل كامل في هذه القضية.
وهذه الفضيحة غير المسبوقة تلطخ سمعة هؤلاء العناصر في شرطة النخبة المعروفين بانهم مستعدون للتضحية بحياتهم من اجل حماية رئيس الولايات المتحدة.
وفي حال ثبتت صحة هذه الوقائع فذلك سيترك بقعة سوداء في سجل الجهاز السري بكامله لكونه منظمة تحظى باحترام كبير منذ ما يقرب من 150 عاما.

أهم الاخبار