رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرادعي وجولي يشعلان الفيس وتويتر

عالمية

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 13:57
البرادعي وجولي يشعلان الفيس وتويتر
كتبت- أماني زهران:

آثار تسليم الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، جائزة أفضل فيلم للنجمة العالمية إنجلينا جولي، جدلا كبيرا على موقعي التواصل الإجتماعي "الفيس بوك وتويتر"، وانهالت عليه التعليقات الساخره.

واستنكر رواد المواقع الإجتماعية ذهاب البرادعي للمهرجان في ظل ماتشهده البلاد من حالة عدم استقرار، متخذين عليه ما قاله في آخر مقال له في الصحيفة البريطانية "فايننشال تايمز"، ووصفه لأداء المجلس العسكري بأنه دون المستوى.... إذا فماذا عنك

الآن؟!.
أما عن تعليقات الرواد على الزيارة.. أحبك يابرادعي وانتا بتقرب الثقافات...غرضها توثيق العلاقات المصرية الأمريكية.... لو البرادعى مكنش انسحب كان هيكسب انتخابات الرئاسة بالتزكية... ناس ليها السلفيين و الإخوان و ناس ليها أنجلينا.
وتدور أحداث الفيلم ''في أرض الدماء والعسل''، الذي اختاره البرادعي ''الأفضل قيمة'' ضمن فاعليات مهرجان ''السينما من أجل السلام'' في برلين السينمائي، عن الحرب التي
شنتها صربيا ضد البوسنة والهرسك، متخذاً أجواءً رومانسية بعيدا عن السياسية، وفقا لما أكدته مخرجة ومؤلفة الفيلم أنجلينا جولي، فيحكي الفيلم قصة امرأة بوسنية مسلمة وقعت في غرام جندي صربي قبل الحرب وقام باغتصابها، وتعرضوا للعديد من المشاكل، موضحا تأثيرات هذه الحرب على علاقتهم.
وألقى محمد البرادعي كلمة في مهرجان ''السينما من أجل السلام''، في إطار رئاسته للجنة تحكيم جائزة "الفيلم الأفضل قيمة''، بُناء على طلب من إدارة المهرجان، وتناول خلالها حالة الربيع العربي التي تشهدها المنطقة العربية منذ اندلاع الثورة التونسية، مؤكدًا أن ''ثقافة الخوف ذهبت بلا عودة''.

أهم الاخبار