رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بان كي مون يطالب بدعم التصنيع في أفريقيا

 بان كي مون
طالب بان كي مون الامين العام للامم المتحد بمزيد من دعم القارة الافريقية لتحقيق التنمية والتخلص من الفقر.

وقال في بيان بمناسبة يوم التصنيع في افريقيا: "يأتي يوم التصنيع في أفريقيا هذا العام في وقت يشهد فيه العالم،  مصاعب اقتصادية، ولا يزال نصيب القارة من الاقتصاد العالمي المنهَك أقل من غيرها بكثير. فإنتاج الصناعات التحويلية في أفريقيا لم يمثل سوى نسبة 0.9 في المائة من مجموع الإنتاج العالمي في عام 2008، وما زالت سلعها الأساسية تمثل أكثر من نصف قيمة صادراتها".

واضاف إن موضوع الاحتفال لهذا العام، ”صناعات تنافسية من أجل تنمية أفريقيا“، يؤكد الحاجة إلى زيادة التعاون الدولي من أجل إطلاق ما يكمن في هذه القارة من طاقات. موضحا أن تصنيع موارد أفريقيا الزراعية والمعدنية سيُثمر منتجات أعلى قيمة يمكن

أن تساعد بدورها في إدماج القارة في الاقتصاد العالمي.

والمح الي ان منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تواصل دعم وضع استراتيجية لتنفيذ خطة الاتحاد الأفريقي من أجل التنمية الصناعية المعجَّلة في أفريقيا. وتحقيق هذه التنمية مرهون بالموارد التي توفرها البلدان الأفريقية وشركاؤها. وما يفوق ذلك أهمية هو حشد هذه الموارد واستخدامها بحكمة خلال هذه الفترة الحرجة التي أدت فيها الأزمة المالية العالمية إلى خفض الطلب على صادرات أفريقيا وتقليص المساعدات الخارجية وتدني التحويلات المالية الواردة من المواطنين المقيمين بالخارج.