رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس: سيدات مصر يضغطن على الجيش

عالمية

السبت, 24 ديسمبر 2011 13:35
كتبت - عزة إبراهيم:

كتبت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن التظاهرات التي شنتها النساء في مصر ضد الجيش بعد ممارساته القمعية ضد المرأة محاولة منهن لاستمرار الضغط على المجلس العسكري حتى يتخلى عن سلطاته، بعد تزايد حالة الرفض الشعبى له في الفترة الأخيرة، وفى ظل تهميشه وإهانته المستمرة للمرأة .

وأشارت الصحيفة إلى أن آلاف النساء المصريات احتشدن بالقاهرة منذ أحداث جمعة مجلس الوزراء وانتهاء بجمعة امس المعروفة بجمعة "رد الشرف"

أو "الأحرار"، وهن يرددن الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، بعد الاعتداء الوحشي على الفتاة المسحولة والذي أثار غضبهن بشكل غير مسبوق.
من جانبها، أكدت غادة كمال الناشطة السياسية على تصميم النساء أكثر من اي وقت مضى في جمعة امس على تسليم العسكري السلطة الى إدارة مدنية على الفور.
وفي سياق متصل طالب كمال، طبيب بشري، في استفزاز
لمشاعر المصريين: "إذا كان لايزال هناك رجال في مصر، فلابد أن ينزلوا إلى الشوارع ويناصروا المرأة في نضالها ضد الجيش الذي أهانها".
وأشارت الصحيفة إلى التهديدات التي شنتها بعض الناشطات لرفع القضية الى المحاكم الدولية إذا لم يتم التحقيق في الحادث ومعاقبة الجناة.
وأضافت الصحيفة: "إن الجيش أعرب عن أسفه لهذه الأحداث رغبة منه في تهدئة الوضع، دون تحمل المسئولية الكافية بمعاقبة الجناة من الجنود، أو حتى الإعلان عن هوياتهم، وهو ما ساعد على اشتعال حالة الغضب أمس لدى كل من النساء والرجال على حد سواء.

أهم الاخبار