رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كريستيان مونيتور: انتخابات الرئاسة أهم

فى ظل الغموض الذى يكتنف مدى الصلاحيات التى سيتمتع بها مجلس الشعب المقبل، أكدت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية أن الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها قبل يونيو المقبل أهم من انتخابات مجلس الشعب الحالية التى بدأت أولى مراحلها أمس الاثنين وتستمر حتى التاسعة من مساء اليوم.

وقالت الصحيفة إن نظام الرئاسة المصري فى ظل حكم المجلس الأعلى للقوات المسلحة نظام مركزي لن يعطى صلاحيات واسعة للبرلمان الذى لن يكون قادرا على تشكيل الحكومة وهى المهمة التى يختص بها المجلس العسكري الحاكم دون غيره.
وتوقعت الصحيفة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيحد من دور البرلمان المقبل خاصة بعد الاحتجاجات التى سبقت الانتخابات التشريعية الحالية والتى طالبت برحيل المجلس العسكري عن الحكم، لافتة إلى

دور البرلمان فى اختيار المجلس التأسيسي الذى سيضع الدستور.
وقالت الصحيفة إنه فى حالة إجراء الانتخابات مع التأكيد على حريتها ونزاهتها إضافة إلى إجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها كما حددها المجلس العسكري سيكون له عظيم التأثير على مستقبل مصر.
وأشارت الصحيفة إلى وقوف المرشح المحتمل للرئاسة عمرو موسى فى طابور الانتخاب لافتة إلى الجماهيرية التى يتمتع بها موسى أثناء توليه حقيبة الخارجية المصرية ورئاسته لجامعة الدول العربية لافتة إلى الأغنية الشعبية "بحب عمرو موسى وبكره إسرائيل".