عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندبندنت: مستقبل اليورو فى يد "مونتى"

أكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن مستقبل منطقة اليورو في يد رئيس الوزراء الإيطالي الجديد ماريو مونتى، وتوقعت الصحيفة أن يتخذ "مونتى" بعض الإجراءات التي من شأنها أن تنقذ منطقة اليورو من الأزمة التي تعاني منها.

وقالت الصحيفة إن سمعة مونتي وأداءه في الاتحاد الأوروبي يؤهلانه أن يكون رئيسا لوزراء إيطاليا في هذه الفترة العصيبة الا أنه سيوضع فى موقف لا يحسد عليه.
وكان "سيلفيو برلسكوني" رئيس الوزراء الايطالى قد استقال من منصبه بعد جلسة مجلس النواب البريطاني التي صوت فيها علي إجراءات تقشفية لمواجهة أزمة الديون التي ضربت إيطاليا مؤخرا، ليخرج برلسكوني من الباب الخلفي للقصر الرئاسي تجنبا لمواجهة آلاف المحتجين الذين عبروا عن

سخطهم علي رئيس الوزراء السابق.
ورحب نواب المعارضة باستقالة برلسكوني التي قضت علي أكثر العهود جدلا في إيطاليا بعد عدد من الاتهامات بالتحرش الجنسي التي لاحقت برلسكوني.
بينما اعترض عدد من حلفاء برلسكوني علي قبول استقالته حيث أكدت رابطة الشمال اليميني بقيادة أومبرتو بوسي أنها لن تدعم الحكومة الجديدة بقيادة مونتي.
ومن المقرر ان يعلن "مونتى" خلال أسبوع عن تشكيل حكومة التكنوقراط الجديدة التي سيشكلها بعد مشاوراته مع العديد من الأحزاب الايطالية.