زلزال جديد يضرب تركيا بقوة 5.7 ريختر

عالمية

الخميس, 10 نوفمبر 2011 17:18
بوابة الوفد – متابعات:

ضرب زلزال جديد بقوة 5.7 مدينة "فان" التركية جنوب شرقي البلاد، حيث أعلنت فضائية الجزيرة أن قوات الإنقاذ التركية بدأت جهودها فى إنقاذ المصابين ونجحت بالفعل فى إخراج 5 مواطنين من تحت الأنقاض أحياء، ومازالت عملية الجهود متواصلة .

جدير بالذكر أن زلزال آخر ضرب تركيا بقوة 5,6 درجة على مقياس ريختر مساء الأربعاء 9 نوفمبر شرق تركيا، مما أسفر، بحسب المعلومات الأخيرة، عن مقتل 7 أشخاص وانهيار قرابة 25 مبنى.
وأفادت الأنباء الواردة بأن الزلزال الذي وقع

قرابة الساعة السابعة مساء أمس تحدد مركزه في محافظة أدرميت الشرقية قرب الحدود الإيرانية، ونقلت محطات تلفزيونية محلية أن الزلزال تسبب فى انهيار فندق من سبعة طوابق في مدينة فان، كان يرتاده صحفيون وفرق إنقاذ من الهلال الأحمر التركي. وتشير الإحصائيات الرسمية الأخيرة إلى أن 7 أشخاص قد ماتوا وتم انتشال 20 أحياء من تحت الأنقاض.
وكانت وكالة "رويترز" للأنباء نقلت عن التلفزيون
التركى الرسمي قوله في وقت سابق أن الزلزال أدى إلى تدمير ما لا يقل عن 18 مبنى بينها فندقان. وذكرت محطة "تي آر تي" التركية التلفزيونية أن عددا كبيرا من سكان المنطقة عالقون تحت الأنقاض.
ويعتبر هذا الزلزال الثاني من نوعه في هذه المحافظة خلال أقل من شهر حيث هز زلزال عنيف بقوة سبع درجات محافظة "فان" متسببا في مقتل أكثر من 500 شخص وإصابة حوالي ألفين آخرين.
يذكر أن تركيا معرضة للزلازل إذ تقع فوق منطقة زلزالية نشيطة وفي العام 1999 أسفر زلزالان قويان ضربا المناطق الصناعية المكتظة بالسكان في شمال غرب تركيا عن سقوط نحو 20 ألف قتيل.

أهم الاخبار