رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد انتحار John McAfee.. ننشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته

 John McAfee
John McAfee

تصدر John McAfee ، صاحب مكافح الفيروسات، مؤشرات البحث جوجل، في المملكة العربية  السعودية، بعد العثور على جثمانة ميتًا داخل زنزانة "برايان" بالسجن في برشلونة عن عمر ناهز 75 عاما. 

 

اقرأ أيضًا.. بعد هجوم ابنة محمد حلاوة.. تفاصيل الخلاف مع ياسمين عبدالعزيز

John McAfee

 

 

عثر على  John McAfee ،  بعد صدور موافقة من محكمة إسبانية بترحيله إلى الولايات المتحدة، لمحاكمته في قضية التهرب من الضرائب على مدار أربع سنوات بين 2014 و2018.

 

من هو John McAfee صاحب برنامج مكافح الفيروساتMcAfee  

يعتبر John McAfee من أشهر رجال الأعمال والبرمجة الأمريكية، ولد في بريطانيا وفي عام 1987 أسس شركة كبيرة كانت وراء تطوير أحد أول برامج مكافحة الفيروسات وتُدعى " McAfee Associates " ، وعام 2011 تعرضت لصفقة بقدر 7.6 مليار دولار ولا تزال اسم والعلامة التجارية باسم "مكافي" على الرغم من المشكلات التي تعرض لها في أعوامه الأخيرة.

John McAfee

 

وتداول منذ فترة صورة لـ" مكافي" وهو يعلو قارب ويحمل مسدسًا، كما نشر العديد من التغريدات بعد سجنه، منها واحدة قال فيها أنه لن يقتل نفسه، كما أدعى الاستيلاء على أصوله الأخرى مع تهرب أصدقائه منه، وأمد في اخر تغريداته أنه لا يندم على شئ ولا يملك شئ.

 

الساعات الأخيرة لـ" مكافي" قبل انتحاره

 قال المحامي "خافيير فيلابا" حول حقيقة موت  "مكافي" أنه على الارجح شنق نفسه، بعدما أجهز عليه الإحباط بعد تسعة أشهر أمضاها في السجن، مستندًا على كلام الراحل قبل شهر، حيث صرح مكافي خلال جلسة محاكمة، أنه مع بلوغه هذا السن سيقضي باقي عمره في السجن إن تمت إدانته في الولايات المتحدة.

John McAfee

مشيرا أن الولايات المتحدة أن تجعلني عبرة، وعبر في اخر كلماته أنه يتمنى أن ترى المحكمة العليا الإسبانية مدى هذا الظلم  الا أن المحكمة العليا الإسبانية أصدرت قرارا بتسليمه إلى الولايات المتحدة لمحاكمته الأمر الذي جعله ييأس من عدل الحياة ويلجأ إلى السماء.

 

رد وزارة العدل في كاتالونيا عن موت مكافي

 ومن جانبها، أكدت وزارة العدل في "كاتالونيا"، في بيان أعلنت خلاله إن أطباء

السجن حاولوا إسعافه، لكنهم لم ينجحوا، وأن  كل شئ يدلّ  على انتحار جون مكافي.

John McAfee

جاء قرار المحكمة الإسبانية بشأن ترحيله إلى الولايات المتحدة بعد دراسة وثائق المحاكمة والتي نصت على أن " مكافي" تهرب ضربيًا على الرغم من تحقيقه دخلا يبلغ ملايين الدولارات من الترويج للعملات الرقمية والعمل الاستشاري والمشاركة.

 

 كانت حياة رجل الأعمال ومبتكر أحد أشهر برامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية، مثيرة للجدل ومترمدة ودائمة، كان محتجزا طيلة 9 أشهر بتهمة التهرب الضريبي وأراد هذا المبرج أن يضع كلمة النهاية بقراره فانتحر قبل تنفيذ الحكم.

 

حقيقة أزمة مكافي مع السلطات  الأمريكية

 ترجع أزمة "مكافي" مع السلطات الأمريكية  حين هرب لأعوام قضى بعضها على متن يخت ضخم خوفًا من الوقوع في شق الرحه وواجه اتهاما في ولاية تنيسي بالتهرب الضريبي، كما وجهت إليه تُهمة الاحتيال في مجال العملات المشفرة في نيويورك.

 

John McAfee

 

تاريخ شركة "مكافي"

 تعتبر شركة "مكافي" من أكبر البرامج والذي ساهم في الإصدار الأول لبرنامج  مكافحة فيروسات أجهزة الكمبيوتر بالأسواق وساهمت قبل انتقال ملكيتها لشركة "إنتل" وكانت زيادة دخل الدولة بمليارات الدولارات بعد  إطلاقه.  

موضوعات ذات صلة:

تعرف على مواصفات وتاريخ إصدار أيفون 13

بعد صعود كرواتيا.. تعرف على تاريخها في المحافل الدولية

تفاصيل خلاف بوسي شلبي وياسمين عبدالعزيز|صراع نجومية يحكمه "كيد النسا" 

دلال عبدالعزيز بعد الكورونا.. ما بين ترقب شفائها والخوف من صدمة رحيل "غانم"