رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء تطبيق العقوبات المشددة على سوريا

عربى وعالمى

السبت, 24 سبتمبر 2011 13:59
بروكسل - أ ف ب:

دخلت العقوبات المشددة التي فرضها الاتحاد الاوروبي ضد النظام السوري وتمنع أي استثمار جديد في القطاع النفطي وتزويد البلاد بالقطع النقدية والاوراق المالية، حيز التطبيق اليوم السبت بعد نشرها في الجريدة الرسمية الاوروبية.

وجاء في نص القرار، الذي نشرته الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي،  "من أجل تأمين فعالية التدابير الواردة في القرار الحالي، يدخل هذا القرار حيز التطبيق فورا بعد نشره".
وقد اتخذت دول الاتحاد الـ27 الجمعة

هذه القرارات بسبب استمرار الحملة الوحشية للنظام السوري ضد شعبه، كما قالت وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين آشتون.
وسيضاف شخصان وست شركات الى لائحة العقوبات الاوروبية التي تتضمن تجميد أرصدة ومنع تأشيرات الدخول. وباتت العقوبات تستهدف بالإجمال 56 شخصا و18 شركة.
وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية أمس الجمعة، ان الشخصين المستهدفين هما وزيرا العدل والاعلام السوريان.
وقد شملت العقوبات، وزير العدل تيسير قلا عواد، لانه أيد سياسات وممارسات التوقيف والسجن التعسفي، أما وزير الاعلام عدنان حسن محمود فقد استهدف لانه ساهم في "السياسة الاعلامية للنظام السوري".
ومن الشركات الست المعاقبة، ثلاث يملكها رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الاسد، الذي يعاقب بصورة فردية منذ يوليو الماضي .
وهي شام هولدينغ اول شركة قابضة في سوريا تستفيد من سياسات النظام وتؤيدها، وشركة صروح التي تمول استثمارات في الصناعة العسكرية السورية وشركة سيرياتل للاتصالات التي تدفع 50% من ارباحها الى الحكومة عبر عقد الاجازة.

أهم الاخبار