رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخوان الأردن: طلب إعلان دولة فلسطينية سيفشل

عربى وعالمى

الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 16:46
عمان- (ا ف ب(:

قالت جماعة الاخوان المسلمين في الأردن اليوم الاربعاء: ان احتمالات حصول الاعتراف بدولة فلسطينية في الامم المتحدة هي "اقرب الى الصفر" وحذرت من خطورة هذه الخطوة على القضية الفلسطينية.

وقالت الجماعة في بيان نشر على موقع حزب جبهة العمل الاسلامي: ان "احتمالات النجاح في عضوية كاملة في الأمم المتحدة اقرب إلى الصفر".
واضافت "على افتراض نجاحها فإنها لا تغير الحقائق القائمة على الارض، فقد ظلت الامم المتحدة وأجهزتها عاجزة عن تطبيق اي من قراراتها على تل أبيب".
واضافت: "نحن مع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على أي جزء من أرض فلسطين يتم تحريرها، على أن لا تنتقص إقامة الدولة من أي من ثوابت القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها التحرير والعودة، والسيادة الكاملة على كامل التراب الفلسطيني، باعتبار ذلك حقوقا شرعية ووطنية ثابتة غير قابلة للتصرف".
ورأت ان هذه الخطوة "تنطوي على خطورة بالغة على القضية الفلسطينية، ولاسيما فيما يتعلق بحق العودة، والوجود الفلسطيني على الأرض المحتلة

عام 1948، وبقاء منظمة التحرير الفلسطينية، والقدس، واستمرارية عمل وكالة الغوث (الانروا)".
وقالت الجماعة: "لا نرى حلاً إلا التوافق الوطني الفلسطيني على مشروع وطني مقاوم تحشد فيه كل طاقات الشعب الفلسطيني ومن ورائه جماهير الأمة العربية والإسلامية".
وخلصت انه "لكل هذه الأسباب والاعتبارات ، فإننا في الحركة الإسلامية نحذر من خطورة هذه الخطوة، ولاسيما أن أصحابها ذاهبون إلى الأمم المتحدة وليس أمامهم إلا خيار واحد هو خيار المفاوضات، ولا شيء غير المفاوضات".
وابلغ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن نيته تقديم طلب عضوية دولة فلسطين لمجلس الأمن الجمعة المقبل.
 

أهم الاخبار