رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نشطاء يحتجون لاستقبال الأزهر صاحب فتوى السجود على صور الأسد

عربى وعالمى

الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 10:31
كتبت - ياسمين عبد التواب:

دعا النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" إلى تنظيم وقفة احتجاجية ضد الشيخ محمد سعيد البوطى رئيس قسم العقائد

والأديان بكلية الشريعة فى جامعة دمشق  صباح يوم السبت المقبل الموافق 24 سبتمبر أمام مركز مؤتمرات الأزهر، وذلك  أثناء مشاركته فى أول مؤتمر دولى للصوفيه المقرر عقده فى القاهرة نهاية الشهر الجارى .

وأكد النشطاء رفضهم  التام استقبال مصر لأحد الشيوخ الداعمة والمؤيدة  لنظام بشار الأسد  ووضعه على قائمة أبرز المدعوين لحضور هذا

المؤتمر العالمى

وأوضح النشطاء أن البوطى فضل الوقوف بجانب نظام الأسد القمعى واتخذ موقف العداء من الثورة السورية منذ اندلاعها فى مارس وباع السوريين  بإصداره عدة فتاوى" غريبة "  أثارت غضب السوريين مما دفعهم  إلى إحراق كتبه .

الجدير بالذكر أن الشيخ البوطى  أصدر فتوى بإجازة السجود على صور بشار الأسد، فعندما سأله أحد السوريين عن حكم الإثم الذى لحقه بعد

إجبار الأمن له بالسجود على صور بشار، فأجاب قائلاً " اعتبر صورة بشار بساطاً ثم اسجد فوقه"، وكذلك أصدر فتوى بتحريم  الخروج للمسيرات والمظاهرات المنندة بنظام الأسد ووصفها بأنها  ذريعة إلى الفتنة.

واستمراراً لتأييد البوطى لسياسات الأسد فإنه لم يحرم اطلاق النار على المتظاهرين، حيث أفتئ البوطى رداً على سؤال أحد الجنود عن حكم اطلاق النار على المتظاهرين قائلا " إذا علم المجند أنه تسبب بقتل فعليه الدية للورثة وأن يصوم شهرين وإن لم يستطع فإطعام فقير لمده شهرين، أما إن كان تسبب المجند بجروح فله أن يدعو الله أن يسامحه  " .

أهم الاخبار