رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير دولي: تزايد جرائم الصهاينة ضد الفلسطينيين

عربى وعالمى

الأحد, 18 سبتمبر 2011 11:18
القاهرة - أ ش أ:

كشف تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة " أوتشا " عن إرتفاع فى وتيرة عنف المستوطنين الإسرائيليين فى الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر الجارى مما أدى إلى ارتفاع خطر تهجير المجتمعات الفلسطينية، حيث تم إحراق خيمة سكنية تعود لعائلة واحدة وتم الاعتداء جسديا على ثمانية أشخاص واقتلاع أو إشعال النار فيما يقل عن 390 شجرة .

وأوضح التقرير لمكتب "أوتشا " وزعه المركز الإعلامى

للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم السبت أن معظم هذه الهجمات تأتى فى سياق إستراتيجية " بطاقة الثمن " التى يحاول المستوطنون الإسرائيليون منع السلطات الإسرائيلية من إخلاء البؤرة الاستيطانية غير المرخصة خاصة فى أعقاب عمليتى هدم وقعت فى البؤرة الاستيطانية " ميجرون " بمحافظة رام الله .
وقال التقرير إن المكتب سجل وقوع 16 هجوما نفذها مستوطنون أدت إلى
تدمير أشجار وسيارات فضلا عن قيام مستوطنين بتشويه جدار مسجد ومدخل جامعة بيرزيت الواقعة فى قرية بير الزيت برام الله من خلال رسم شعارات معادية للعرب، مشيرا إلى أنه تم اقتلاع 6 آلاف و680 شجرة على الأقل منذ مطلع هذا العام .
وأفاد التقرير بأن السلطات الإسرائيلية قامت بهدم 13 مبنى يمتلكها الفلسطينيون فى الفترة السابق ذكرها بحجة عدم وجود تراخيص إسرائيلية للبناء من بينها ستة آبار للمياه فى قرية الناصرية وبيت حسان بنابلس وطمون بطوباس بحجة أنها بنيت بدون الحصول على رخصة من لجنة المياه الإسرائيلية الفلسطينية المشتركة .

أهم الاخبار