رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باريس ترحب بلجنة التحقيق فى انتهاكات سوريا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 16:28
باريس - أ ش أ:

رحبت فرنسا بقرار رئيسة مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة السفيرة لورا ديبوي لاسير تعيين ثلاثة خبراء رفيعي المستوى كأعضاء في لجنة للتحقيق في جميع الانتهاكات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الانسان منذ مارس الماضى فى سوريا .

وصرح برنار فاليرو المتحدث باسم الخارجية الفرنسية - فى بيان له اليوم الثلاثاء - بأن هذا التكليف يعد "خطوة هامة" فى طريق تنديد وشجب المجتمع الدولى للجرائم التى يرتكبها بشكل يومى

النظام السورى، مشيرا إلى ان المفوضية العليا لحقوق الإنسان اعتبرت هذه الجرائم بمثابة "جرائم ضد الإنسانية".
وأوضح فاليرو أن اللجنة المكلفة ستقوم بتحديد المسئولين عن الجرائم والذين يجب تقديمهم إلى العدالة..معبرا عن تمنياته فى أن تسمح السلطات السورية لأعضاء لجنة التحقيق بالقيام بمهمتهم للتعرف على الأوضاع على أرض الواقع.
وأكد المتحدث الفرنسي أن بلاده تعمل على وقف
أعمال العنف فى سوريا والتى باتت "غير مقبولة" بالإضافة إلى الجهود التى تقوم بها باريس فى مجلس الأمن الدولى للضغط من أجل استصدار قرار يفرض عقوبات على سوريا ويندد باستخدام العنف ضد المدنيين هناك..موضحا أن وزير الخارجية الفرنسى آلان جوبيه تطرق لهذا الأمر خلال جولته الحالية فى كل من الصين وروسيا.
وقال إنه من الصعب أن نبقى فى إشارة إلى المجتمع الدولى "عاجزين" إزاء مايحدث فى سوريا خاصة بعدما وصل عدد ضحايا أعمال العنف والقمع إلى ما يقرب من 2600 شخص منذ مارس الماضى وفقا لاحصاءات الأمم المتحدة.

أهم الاخبار