رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر بتركيا: زيارة أردوغان نقلة فى العلاقات

عربى وعالمى

الجمعة, 09 سبتمبر 2011 12:06
أنقرة - أ ش أ :

أكد سفير مصر لدى تركيا عبد الرحمن صلاح الدين على الأهمية الكبيرة للزيارة التى سيقوم بها رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان لمصر خلال الفترة من الاثنين حتى الأربعاء القادمين وقال إن الزيارة تكتسب اهمية كبيرة فى توقيتها نظرا للتطورات الجارية حاليا فى المنطقة .

وأضاف عبدالرحمن صلاح الدين أن " هناك رهانا تركيا على استقرار مصر وأهمية تعاون البلدين كركيزة للاستقرار فى المنطقة خاصة أن سكان البلدين يتجاوز 165 مليون نسمة أى نحو نصف سكان المنطقة .
و أشار السفير إلى أنه سيتم خلال زيارة أردوغان إلى مصر الاعلان عن تشكيل مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجى بين مصر وتركيا موضحا أن هذا المجلس سيعقد أول اجتماع له على مستوى رئيسى وزراء البلدين بعد التوقيع على الاتفاق بين رئيس الوزراء د. عصام شرف ورئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان خلال الزيارة .
وأوضح أن أردوغان سيجرى خلال الزيارة مباحثات مع المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى الأعلى ورئيس الوزراء

عصام شرف وسيكون هناك اجتماع موسع بين أعضاء وفدى البلدين .. كما سيزور أردوغان أحد الاستثمارات التركية خاصة أن تركيا لديها استثمارات فى مصر تقدير قيمتها بمليار ونصف مليار دولار .. وهناك مساع كبيرة لمضاعفتها .
وأشار إلى أن أردوغان سيرافقه خلال الزيارة نحو مائتى رجل أعمال ومستثمر تركى معظمهم لم يسبق لهم الاستثمار فى مصر .. كما سيرافقه وفد وزارى كبير .
وأضاف أن أردوغان سيلتقى كذلك بكل الأطياف والاتجاهات السياسية فى مصر و مرشحى الرئاسة .. وسوف يلقى كلمة عامة فى أحد مراكز البحوث
وأشار الى أنه سيقوم عقب زيارته لمصر بزيارة كل من تونس وليبيا .
 

أهم الاخبار