رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جلعاد ينتقد جنرال إسرائيلي حذر من حرب شاملة

عاموس جلعاد
عاموس جلعاد

انتقدت وزارة الدفاع الاسرائيلية الجنرال الاسرائيلي ايال ايزنبرغ المسؤول عن الدفاع المدني الذي حذر أمس الاثنين من مخاطر اندلاع "حرب شاملة" مع احتمال استخدام أسلحة دمار شامل.

وقال عاموس جلعاد المسؤول عن الشؤون السياسية والامنية في وزارة الدفاع "حاليا الوضع ليس كذلك اطلاقا وليس هناك اي سبب للإدلاء بمثل هذه التصريحات. وهذا السيناريو لا يعكس الواقع. وضعنا من الناحية الامنية ممتاز".

واضاف الجنرال في الاحتياط "لا نملك اي معلومات ملموسة حول احتمال استخدام اسلحة دمار شامل". كما انتقد ضمنا الجنرال ايزنبرغ مؤكدا انه "يجب الا ننشر حالة من الذعر".

وقال جلعاد الذي يعتبر احد المسؤولين الاكثر نفوذا في وزارة الدفاع للاذاعة العسكرية "هناك فعلا تغيرات في المنطقة في كافة الاتجاهات وعلينا ان نكون متيقظين في حال اصبحت خطيرة ومراقبة عدة جبهات من دون توتر وبتعقل".

واضاف "وضعنا من الناحية الامنية لم يكن يوما افضل لم يعد هناك ارهاب في الداخل ولا عمليات انتحارية ،و الحدود الشمالية (مع لبنان) هادئة بفضل قوة ردعنا وليس هناك تحالف جيوش عربية ضدنا والسلطة حاليا في مصر بايد مسؤولة".

وكان الجنرال ايزنبرغ قال أمس في خطاب امام معهد الابحاث حول الامن القومي في تل ابيب "ان ما اعتبر بمثابة ربيع الشعوب العربية يمكن ان يتحول الى شتاء إسلامي راديكالي الامر الذي يزيد من احتمالات اندلاع حرب شاملة في المنطقة مع امكانية استخدام أسلحة دمار شامل".