رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فاينانشيال تايمز: هجمات "سوسة" تهدد الاقتصاد التونسي

عربى وعالمى

الاثنين, 29 يونيو 2015 15:44
فاينانشيال تايمز: هجمات سوسة تهدد الاقتصاد التونسيضحايا الهجوم الارهابى
القاهرة-بوابة الوفد

حذرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، من مغبة الهجمات الإرهابية التي استهدفت مدينة "سوسة" التونسية الجمعة الماضية، على الاقتصاد التونسي، الذي يعتمد بشكل كبير على عائدات السياحة.

ونقلت الصحيفة - في سياق مقال أوردته على موقعها الإلكتروني - عن الخبير الاقتصادي معز الجودي قوله إن "الهجمات تزامنت مع وقت يشهد فيه الاقتصاد الوطني أزمة، فالجهة التي وقفت وراء هذا الهجوم تعي جيدا ماهية الوضع الاقتصادي التونسي وأرادت

من وراء ذلك ضرب الاقتصاد في مقتل".

ولفت الخبير الاقتصادي إلى أن قطاع السياحة التونسي يدر نحو 20 % من العملة الصعبة للبلاد ويوفر نحو 14 % من إجمالى الناتج القومي التونسي، مضيفا :"لطالما اعتمدنا على السياحة في إبقاء الاقتصاد واقفا على قدميه".

ونسبت الصحيفة إلى خيام تركي الأمين العام المساعد لحزب التكتل سابقا

قوله :"لن تقف التداعيات الاقتصادية المترتبة على هذا الهجوم الإرهابي عند حد الإضرار بالسياحة؛ فتونس ليس لديها مصادر أخرى تعتمد عليها، ونحن دائما ما نعول على صورتنا في الخارج ونعتبر السياحة جسرا مميزا بين بلادنا والدول الأجنبية".

ورأت الصحيفة البريطانية، أن الهجوم الإرهابي على سوسة أوضح إلى أي مدى لايزال قطاع السياحة في تونس عرضة للخطر حتى بعد الإجراءات التي من المفترض التي اتخذتها السلطات عقب الهجوم الذي استهدف المتحف الوطني بباردو في مارس الماضي متسببا في مقتل 21 شخصا معظمها من السياح الأوروبيين

أهم الاخبار