رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسي إسباني: ألمانيا ضد "الديمقراطية"

بوابة الوفد الإلكترونية

اتهم زعيم حزب إسباني كلاً من ألمانيا وصندوق النقد الدولي بتعريض المشروع السياسي الأوروبي للخطر جراء الأزمة المالية اليونانية.

قال زعيم حزب بوديموس الإسباني، بابلو إيجليسياس، إن زعماء أوروبا وصندوق النقد الدولي يعرضون المشروع الأوروبي للخطر بوضع اليونان في مأزق.

وقال إيجليسياس، في الوقت الذي بدت فيه دول منطقة اليورو تستعد لتخلف اليونان عن السداد واحتمال خروجها من اليورو، إن "مستقبل أوروبا في خطر الآن".

يشار إلى أن حزب بوديموس الإسباني حزب مناهض للتقشف متحالف مع حزب سيريزا الحاكم في اليونان.

وأضاف ايجليسياس، للصحفيين باللغة الإنجليزية بعد تجمع حاشد تأييداً لليونان في العاصمة الإسبانية مدريد، حضره عدة مئات "في رأيي إن المشكلة ليست اليونان وإنما المشكلة هي أوروبا. ألمانيا وصندوق النقد الدولي يدمران المشروع السياسي لأوروبا.. صندوق النقد الدولي والحكومة الألمانية

يهاجمان الديمقراطية".

وكان رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، أعلن، الجمعة، بعد مفاوضات مكثفة استمرت شهوراً مع المقرضين، إنه سيطرح شروط عرض الإنقاذ "المهينة" التي طرحها الدائنون في استفتاء شعبي في الخامس من يوليو.

والتقى وزراء مالية الدول الـ"18" الأخرى المشاركة في اليورو للمرة الأولى دون اليونان، أمس السبت، ورفضوا نداءاتها لتمديد اتفاقية انقاذ إلى ما بعد الاستفتاء.

ومن دون التوصل لاتفاق بشأن صفقة إنقاذ من المتوقع أن تتخلف أثينا عن سداد دين لصندوق النقد الدولي يبلغ حجمه 1.6 مليار يورو الثلاثاء.